Sunday 6th april,2003 11147العدد الأحد 4 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في مجزرتين ببغداد والبصرة في مجزرتين ببغداد والبصرة
مقتل 24 عراقياً من المدنيين

* الدوحة - اف ب :
قتل 17 مدنيا عراقيا من بينهم تسعة اطفال أمس السبت في غارة جوية للقوات الأمريكية البريطانية على مدينة البصرة كبرى مدن جنوب العراق.
واوضح مراسل محطة الجزيرة الفضائية القطرية في البصرة انه شارك بعد ظهر أمس السبت في تشييع الضحايا ومنهم 15 ينتمون لعائلة واحدة.
واشار المراسل إلى ان صواريخ الطائرات استهدفت ثمانية منازل سكنية في البصرة مما اسفر عن وقوع هذا العدد من القتلى في المدينة التي تحاصرها القوات البريطانية منذ اسبوعين.
وكانت القيادة الوسطى الأمريكية اعلنت السبت في بيان ان طائرتين استهدفتا أمس السبت في البصرة بذخائر موجهة بالليزر منزل علي حسن المجيد الذي تسلم القيادة العسكرية في جنوب العراق لصد الهجوم الأمريكي البريطاني الذي بدأ في 20 آذار - مارس.
وفي الجنوب الشرقي من بغداد ذكرت شبكة «أية بي سي» التليفزيونية أن القوات الأمريكية قتلت سبعة مدنيين عراقيين بينهم ثلاثة أطفال عند نقطة تفتيش جنوب شرقي بغداد وقالت الشبكة في تقرير لها يوم «الجمعة» إن عناصر من الكتيبة الخامسة لقوات مشاة البحرية أطلقت النار على سيارة بزعم انها رفضت التوقف عند احد حواجز الطرق مما أسفر عن مقتل شخص واحد وقالت القوات إن مركبة عسكرية أمريكية تعقبت السيارة التي بدا أنها تحاول تخطي نقطة التفتيش وأطلقت النار عليها مما أدى إلى انقلابها وقال مراسل الشبكة الذي يرافق القوات الأمريكية إن معظم القتلى كانوا في حافلة صغيرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved