Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في«الجزيرة» اتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف
فما الذي يطلبه من:
* اتحاد كرة القدم..؟
- دراسة أسباب العزوف الجماهيري عن طريق مختصين وايجاد الحلول المناسبة لعودتهم للمدرجات.
* اتحاد آخر غير القدم..؟
- الاتحاد العربي السعودي لكرة السلة إذا كانت نجاحات الاتحاد من خلال فترة وجيزة قد وصلت إلى هذا التطور مما يعني التخطيط السليم والمتابعة من قبل مسؤولي الاتحاد وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بدعم من القيادة الرياضية بالرئاسة فهل لنا ان نعرف كيف يمكن جذب الجماهير الرياضية بالرياض كما هو الحال في جدة؟
وماذا عن الخطط المستقبلية لكرة السلة السعودية خاصة للأندية مثل الهلال والأهلي والنصر وأحد والاتحاد وبقية الأندية التي لها تاريخ في كرة السلة السعودية.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- ما تم توفيره لكم من إمكانيات إضافة إلى الدعم الشخصي من قبل أولي الأمر ومتابعة الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه وتاريخ الإنجازات السعودية يقول إخفاق واحد لا يعني نزع الثقة منكم فالمستقبل بإذن الله سيظهر انها كبوة جواد سرعان ما تزول.
* الجماهير الرياضية؟
- أنتم سر الانتصارات واللاعب رقم واحد لأي مباراة ثقافتكم أد بكم دعمكم للفرق السعودية والمنتخبات بوعي سينقلنا إلى مصاف العالمية علما -عملا- ثقافة فأنتم أينما كنتم سفراء الوطن بحسن تعاملكم.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- دوركم هو تطوير الحكم السعودي واستغلال الدعم اللامحدود والثقة من صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وعليكم مسؤولية تأهيل الحكام لعدم التأثر بما ينشر أو يقال أو يكتب إلا بما يخدم تطوير أدائهم.
* لجنة الاحتراف؟
- هل لنا ان نقيم مستوى المحترفين غير السعوديين ان كانوا يستحقون ان يسموا محترفين وهل يستحقون اللعب في ملاعبنا وهل هم أفضل من لاعبينا ثم ماهو دور لجنة الاحتراف في تثقيف لاعبينا بمعنى الاحتراف الحقيقي؟
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- مهما حاولتم ومهما خططتم تأكدوا ان الشجرة المثمرة تتعرض للحجارة لأخذ الثمرة. المطلوب الاستفادة من خبرتكم ومزجها بخبرة المؤهلين في هذا المجال للوصول إلى أفضل مما نحن فيه بالرغم من أننا والحمد لله بخير.
* الصحافة الرياضية؟
- الإثارة لا تعني الإساءة. من حقك ان تنتقد أي عمل بإيضاح الأخطاء واقتراح الحلول بعيداً عن نقد الشخص كشخص. لا تظهر الملاحظات لا تضع الأسئلة بل ابحث عن الحل واستعن بالمتخصصين اعمل كمحترف.
* اختر اسما واطلب منه ما تريد؟
- سيدي الوالد محمد بن سعد بن نمشان السهلي هل انت راضٍ عني؟
* رئيس ناد؟
- رئيس نادي الفروسية بعد اكتمال المنشآت لنادي الفروسية كيف نشجع المجتمع السعودي للاستفادة من المنشآت؟ فلا يكفي ان نرى سباقات الخيل فقط بل نبحث عن يوم كامل للأسر والعائلات لمشاهدة النادي واستغلال المنجزات.
* لاعب؟
- أي محترف كم ساعة تستغل صالة الحديد وتمارين اللياقة في النادي ومتى تنام وماهو نوع التغذية التي تتناولها؟
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- أبناء وطني العزيز انظروا لما حولكم في أي دولة أخرى واحمدوا الله على فضله طاعة رحمن -أمن وأمان - هدوء وسكينة - حرية فكر لا تخضع للعواطف بقدر ما تحكم العقل نحن شعب لا نتحدث بل نعمل ومواقف قيادتنا أكبر دليل على ذلك إذن دعوهم يتحدثون بينما أنتم تعملون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved