Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في مؤتمر صحفي عاصف.. الأمير عبدالرحمن بن سعود: في مؤتمر صحفي عاصف.. الأمير عبدالرحمن بن سعود:
بطاقة الخوجلي «تدين» قاتل النصر في نصف النهائى..
إذا لم تعد مباراة الأهلي.. فثبّتوا البطاقة الغائبة * أخطاء التحكيم سلبت من النصر 18 لقباً مستحقاً

  * كتب - عيسى الحكمي:
طالب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر بإعادة مباراة فريقه النصر أمام نظيره الأهلي في نصف نهائي كأس ولي العهد أو يعلن تثبيت البطاقة الصفراء بحق حارس الفريق محمد الخوجلي التي لم تثبتها تقارير المباراة الموقعة من الحكم ومراقب المباراة ولم تدون في السجلات الرسمية المرسلة للناديين المتباريين ولا لمكتب الوسطى..
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه أمس في مقر نادي النصر وفيه فجر الحادثة المذكورة من واقع التقارير الرسمية للمباراة والتي أظهرت خلو قائمة المنذرين في المباراة من اسم الخوجلي الذي تحدث مسؤولو اللجنة عن أحقيته بالبطاقة الحمراء وليس الصفراء جراء ضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة عمر المهنا!!.
وقال سموه في هذا الصدد حسب القوانين فإن هذه الواقعة خطأ فني والتقارير تثبته والأصل في هذه الحالة التحقيق مع حكم المباراة وإعادة المباراة ونحن في النصر نقول لهم إذا لم تعد المباراة فضعوا الكارت على الخوجلي!.
وتابع حاولنا التأكد بعد تسلمنا للتقرير الموقع من الحكم والمراقب الفني عبدالله الناصر والإداري يحيى القرني من خلال التقارير المرسلة لمكتب الوسطى وأخيراً من اتحاد الكرة يوم الاثنين حيث طلبنا بياناً بالانذارات الموقعة على لاعبينا ومع ذلك لم نجد بحق الخوجلي في المباراة المذكورة أي بطاقة رغم ان ذلك الأمر كان مثار الحوار والمحور الرئيسي في برنامج صافرة التحكيم.
واعتبر الأمير عبدالرحمن بن سعود ان ذلك الخطأ جاء ليكون بمثابة الدليل الذي يدين حكم المباراة الذي تسبب في قتل طموحات النصراويين بقراراته على حد وصفه.
وكان الأمير عبدالرحمن بن سعود قد افتتح المؤتمر بقوله «ليست المرة الأولى التي يتعرض النصر فيها للظلم التحكيمي فقد سلبت منه 18 بطولة بنفس الطريقة ولدي الاثباتات والأدلة على ذلك».
وتابع: النصر يتعرض إلى جانب ذلك لتعتيم إعلامي من خلال قلب الحقائق المثبتة ومن يرد العودة لذلك فليعد لما قلته الموسم الماضي لإحدى الصحف وفيه توقعت ما حدث وما حل بالنصر قبل نهائي الموسم الماضي وأتحدى من يجد غير ماقلت.
ووصف رئيس النصر برنامج «صافرة الحكم» الذي تذيعه القناة الرياضية الثالثة بأنه برنامج «صافرة التعتيم» وتحت رعاية عضو شرف نادي الهلال فواز الحكير وان رئيس لجنة الحكام وخبير اللجنة والسكرتير ينتمون لنفس النادي من خلال ألعاب الطائرة واليد والقدم.
وأضاف أقترح عليهم إضافة جمال السويلم لاعب سلة الهلال ومن لايعرفه فليسأل الحكم ناصر الحمدان عنه وأحد لاعبي الألعاب المختلفة من نفس النادي!!
وقدم الأمير عبدالرحمن بن سعود لقطات من مباراة النصر والأهلي تثبت حجم الأخطاء التي وصف وقوعها بحق ناديه في ذلك اللقاء حيث عرض لقطة لضربة الجزاء الأهلاوية وأشار إلى ان اللاعب عبدالعزيز الجنوبي قد تعرض للاعثار مرتين قبل ان تنطلق الكرة نحو المشعل.
وأضاف ضربة الجزاء غير صحيحة واللقطات تثبت عدم ملامسة الخوجلي له.
وتابع سموه استعراض اللقطات بالأخطاء التي ارتكبها المغربي بوشعيب المباركي المتكررة لثلاث مرات في وقت لم يحصل سوى على البطاقة الصفراء جراء ذلك.
وركز سموه العرض غير مرة على ملامسة كرة نصراوية ليد مدافع الأهلي نايف القاضي كضربة جزاء لم يحتسبها المهنا لصالح النصر، وتابع ذلك بلقطة لحسين عبدالغني وهو يحتضن الكرة بيده اليسرى أمام مرأى الحكم على رأس منطقة الجزاء.
واعتبر سموه تلك اللقطات بأنها تثبت ما تعرض له النصر من أخطاء تحكيمية سلبته حقه القانوني فيها.
ولوح سموه أثناء المؤتمر بكشف أدلة جديدة موثقة ومسجلة إذا لم يستطع التحكيم تطوير مستواه وقيادة المباريات بما يتفق والقانون المعتمد.
وقال سموه.. انني لا أريد محاباة النصر ولكن أريد تطبيق القانون فأنا لا أهنأ في منامي إذا حل بأي فريق يلعب أمام النصر الظلم لأننا نريد انتصاراتنا بعرق الجبين.
وعرج الأمير عبدالرحمن بن سعود على موضوع الإعلام واصفاً إياه بأنه يقلب الحقائق، واستشهد سموه بحادثة تواجد عدد من لاعبي الاتحاد في مدرجات أنصارهم للنقاش وبين نزول أحد الجماهير للاعتداء على حكم إحدى المباريات وفارق الطرح عندما ظهر في الأولى وغاب عن الثانية.
وفي معرض إجابات سموه على أسئلة الإعلاميين نفى سموه فكرة الانسحاب من الدوري موضحاً ان أعداداً تصل إلى نحو 1500 مشجع قد طالبوه بالانسحاب لكنه أوضح لهم أهمية الاستمرار لمصلحة النادي.
وأكد سموه أنه يرحب بالحكم عمر المهنا في مناظرة خاصة هو ورئيس لجنة الحكام ومن يريدون لأنه أقوى منهم من حيث المنطلق وهو الحق الذي يملكه موضحاً سموه أن الجماهير التي أصبحت على قدر عالٍ من الوعي هي الحكم في النهاية ولن تندرج عليها وسائل التعتيم.
وفي ختام المؤتمر كشف سموه أن نادي النصر قد تلقى دعوة من اللجنة العليا المنظمة لدورة الصداقة وان الطلب أحيل للدراسة بيد أنه تساءل قائلاً هناك اجتماع بهذا الشأن ولكن كيف نشارك إذا كان المهنا من المدعوين للمشاركة في البطولة؟!
* من المؤتمر:
* حشد جماهيري كبير تابع المؤتمر الذي انطلق بعد صلاة المغرب.
* أوضح سموه ان نادي النصر أول بطل للدوري عام 1395هـ ومثبت بخطاب من الأمير فيصل بن فهد لكن الإعلام يتعمد إسقاط ذلك اللقب.
* قال سموه انه سيكشف في الأيام القادمة ما يثبت تعرض النصر لمسلسل الظلم.
* أكد سموه ان الساحة التحكيمية يوجد بها حكام مميزون ويستحقون الإشادة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved