Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعيد بن زايد: أنفقنا 159 مليون درهم لاستضافة المونديال والخسائر وصلت لسبعة ملايين سعيد بن زايد: أنفقنا 159 مليون درهم لاستضافة المونديال والخسائر وصلت لسبعة ملايين

* الإمارات خالد عبدالقادر:
تتواصل في الإمارات تداعيات تأجيل زيارة وفد اللجنة العليا المنظمة لبطولة كأس العالم للشباب «الإمارات 2003م» إلى زيوريخ مقر الفيفا وتشن الصحف الإماراتية حملة على الفيفا لتأرجح مواقفه وفق أهواء أعضائه وعدم الثبات على قرار واحد ومازال الغموض يسيطر على مستقبل استضافة الإمارات لمونديال الشباب وقد صرح سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات رئيس اللجنة المنظمة للمونديال بأنه في قمة التشاؤم وعبّر عن شكوكه بإقامة البطولة طالما أسند الفيفا مهمة اتخاذ القرار إلى جوزيف بلاتر وابن همام وكلاهما لديه نية في تصفية الحسابات القديمة لعدم منح الإمارات صوتها لهما بانتخابات الفيفا بكوريا.
وأكد سموه في حديث لصحيفة «الأهرام المصرية» ان الحرب ليست السبب الرئيسي لنقل المونديال وإنما السبب الوحيد هو تصفية الحسابات خاصة ان محمد بن همام قد صرح لقناة دبي الرياضية بأنه لن يوافق على إقامة البطولة بالإمارات، ومن حقه أن يبدي رأيه كونه رئيساً للاتحاد الآسيوي.
وأضاف سموه ان الإمارات أنفقت 159 مليون درهم منها 47 مليوناً ميزانية اللجنة المنظمة ووصل حجم الخسائر إلى 7 ملايين درهم بسبب التأجيل..
من جهة ثانية طالب خلف حمد ثاني أمين السر العام لنادي عجمان الأندية الإماراتية كافة الوقوف إلى جانب اتحاد الإمارات لمساندته في تأكيد أحقيته باستضافة المونديال وأشار إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية القيام بواجبهما على المستوى الآسيوي والعالمي للضغط على الفيفا في هذا الخصوص.
مباراتان للمنتخب الأولمبي
يواصل منتخب الإمارات الأولمبي استعداداته للتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد أثينا 2004 حيث يلاقي طاجكستان 19 و26 إبريل الحالي ويخوض المنتخب مباراتين وديتين استعداداً لمواجهة الطاجيك فيلعب مع البحرين 6 إبريل ومع الكويت 19 إبريل ويعاني المنتخب كثرة إصابات لاعبيه مما دفع مدربه الإنجليزي روي هيدسون للتفكير في الاستعانة بلاعبين من منتخب الشباب كون جاهزيتهم جيدة نظراً لكون منتخب الشباب يواصل إعداده للمونديال.
الفرنسي اكسبرايا لن يجدد عقده مع النصر
أكد الفرنسي رينيه اكسبرايا مدرب النصر ان بطولة السوبر هدفه قبل أن يتخلى عن مهمته بتدريب النصر والعودة لوطنه فرنسا.
ولم يفصح اكسبرايا عن الأسباب وراء قراره بعدم تجديد تعاقده مع النصر لموسم ثانٍ ورفض أن يكون لخسارة فريقه أمام الخليج «درجة ثانية» في مسابقة كأس رئيس الدولة أي صلة بالقرار وتمنى أن يوفق النصر في المواسم القادمة.
وحول موافقته على أي عرض سيقدم له في الإمارات أو الخليج قال ليس لدي عروض حاليا وإن عُرض عليّ شيء سأدرسه وأتخذ القرار المناسب.
وعن بطولة الكأس رشح اكسبرايا العين لنيلها كونه الأكثر استقراراً بدنياً وفنياً وخطوطه متكاملة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved