* هديل بن صايل بن براك الرشيدي/ السودان
يا دحيم بلاد الرفاقه مريفه
واللي مع الأجناب كنه على نار
هذه قصيدة لأحد رجال عتيبة من الروسة قالها لابنه/ عبدالرحمن.
هذا زمان من قوافيه أنا ذال
به الحضي يدير الغراسة
هذه لأبي زويد من شعراء شمر
حام ابن نوح صلى الله عليه وسلم هو حسب علمي: والد الأفارقة.
منشأ قبيلة الرشايدة لعله في شبه جزيرة العرب لكنهم تفرقوا هنا وهنا طلباً للكلأ والمعيشة، وكثر منهم تحضره.
***
* حمود م. م. م... الإمارات العربية.
الحارث الأعور/ أحد من روى عن علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه لكنه رمي بالكذب في الرواية فروايته لا تصح، وهو ذو بدعة سيئة.
فتح المسلمين لأجزاء كثيرة من أفريقيا كان في زمن عمر وعثمان ومن تلاهم من الخلفاء. بعد ذلك.
***
* مصطفى أ. ع
* نهاد أ. ع
* محمد. ع. ع أ جمهورية مصر العربية
* محمود ل. ل.
نعم ثبت مساهمة النصارى في بناء المساجد التي فيها (أضرحة) قبور ينذر عندها ولها، ويتمسح بها، ويطاف حولها. وقد قال (زويمر) من الصعب أن نجعل مسلماً ما كافراً يتنصر، لكن يكفي منه على أيدينا أن يشكك في: دينه الإسلام ومن ذلك: شركيات القبور.
***
* أسماء. ص.. المجمعة.. سدير.
هذه حالة طارئة لا تندفعي أبداً نحو تصور خاطىء أنك مريضة مرضاً نفسياً فكل ما هناك حسب معاينتي للتقرير الطبي من القاهرة وجدت أنك مصابة بصدمة نفسية موجعة من جراء الزواج بالقوة دون رضا الوالد، أو حضوره وقد بعثت بخطاب عاجل مهم لإصلاح الوضع، وما تشعرين به كآبة مؤقتة بسبب هذا الموقف من: الأخوال والجدة من قبل الأم حاولي تحجيم الوضع وركنه في دائرة ضيقة وافزعي إلى الله تعالى آمل أن تكوني بصحة جيدة بعد أيام.
***
* هنا. ص. أ.. الرياض.
ما حصل قد كان بسبب ظلم الجد.
والد (الأم) حيث تم إخفاء حقيقة الزوجة (والدتك) قبل زواجها من أبيك وما هو حاصل الآن من الأمراض وتشتت الذرية لعله بسبب دعوة والدك البعيدة عنه الآن بسعيهم اصبري وصابري.
***
* سالم بن يحيى رماما.. موريتانيا
«كنت مدينة العلم وعلي بابها» باطل
«أول ما خلق الله القلم» باطل
«كما تكونوا يولى عليكم» ضعيف
«غزوة بدر سنة 2هـ»
«غزوة الخندق سنة 5هـ».
إذا أجبر الزوج على طلاق الزوجة بالقوة تعسفاً ممن يملك القوة دون وجه شرعي صحيح فلا يقع الطلاق.
«الجنة تحت أقدام الأمهات» ضعيف.
***
*ع. م. أ.. الخزيم /ع. ع. اللحيدان /ع. أ. اللحيدان. /م. ع. اللحيدان. /ع. المحمود. /ع. أ. الراجحي. /ع. أ. ع. المحسن /ع. ع. أ. أ اللحيدان. /ع. أ. الحديثي. البكيرية.. القصيم
ذلك الزواج (باطل) لأن (الوكالة) ليست مطلقة، بل هي مقيدة ففيها وجوب إعادة المحارم إلى (وليهن) وإن كان قد جاء فيها الزواج.. وتقييد الوكالات يبطل العمل بها حسب القيد وهذا معروف شرعاً. ولذلك (يخفيها) والأزواج لعلهم من العوام فالزواج لم يصح، أقدر لكم فهمكم وصلتكم وحرصكم على الحلال والحرام.
***
* حمد ن. أ.. الكويت
(نينوى) بلدة قرب الموصل في العراق وهي البلدة التي أرسل إليها (يونس بن متى صلى الله عليه وسلم).
***
* سعود م. م. م.. الكويت
الرضاع الذي ذكرت لا تنعقد به حرمة فهو/ مصة واحدة/ فقط
***
* محمد محمد/ ج. م. ع
إذا قال الممثل لزوجته أنت طالق
حتى وان كان على سبيل (التمثيلية) فالطلاق يقع.
***
* سعد. ح. أ.. الخرج
لا يجوز بيع ثمر النخل ما دام لم ينضج بعد فإذا بدا به الصفار أو الحمار فيجوز حينئذ بيعه.
***
* عبدالله. م. م. أ/ شقراء
/وحي العلم/ لمصطفى صادق الرافعي.
كتاب مهم في بابه.
/مروج الذهب/ للمسعودي
كتاب تاريخ/ وجغرافيا جيد لكنه مليء بآثار ضعيفة وباطلة، ومليء بأخبار لم تصح إنما نقلها المسعودي نقلاً
ولم يحررها فيبعد الكذب والضعيف منها.
***
* ع. أ. ع. م. م. / ع. اللحيدان/ البكيرية / م. الحديثي.
سبق أن بينت أن: ذلك الزواج باطل لعدم صحة الوكالة لأنها مقيدة، أشكر لكم تواصلكم، وسؤالكم.
|