Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. القرشي يوافق على آلية حركة نقل المعلمات الداخلية د. القرشي يوافق على آلية حركة نقل المعلمات الداخلية

  * الرياض صالح العيد:
وافق معالي نائب وزير المعارف لشؤون تعليم البنات الدكتور خضر بن عليان القرشي على آلية حركة نقل المعلمات الداخلية في إدارة التعليم بالمناطق والمحافظات.
ووجّه معاليه بتخصيص رقم هاتف أو أكثر في كل إدارة تعليم تبلغ في جميع المدارس وذلك لتلقي اتصالات المعلمات أو أولياء أمورهن والرد على استفساراتهم الخاصة بالحركة وإجابتهم وحل إشكالاتهم وإشعارهم بعدم تحمل المعاناة في مراجعة الوزارة أو الاتصال بها لأنه سيتم إحالة أي ولي أمر معلمة يراجع الوزارة إلى إدارة التعليم المعنية.
وفيما يلي تنشر «الجزيرة» هذه الآلية:
آلية حركة النقل الداخلي:
1 في حالة وجود مدارس تابعة لمحافظة رئيسية ولدى تلك المدارس محافظات أو مندوبيات أقرب إليها فيمكن لإدارة التعليم إعادة تقسيم هذه المدارس البعيدة وإلحاقها إلى أقرب محافظة أو مندوبية لها بغض النظر عن تقسيمها الإداري، ومعاملتها في البيانات والحركة معاملة تلك المحافظات والمندوبيات التي ستلحق بها، على أن تبلغ المدارس بهذا التقسيم ويعلن في إدارة التعليم.
2 تجري الحركة الداخلية وفق برنامج الحركة الداخلية المعتمد من قبل الوزارة والمسلم لمندوب الإدارة ضمن برنامج شؤون المعلمات وسيتم متابعة الإدارات في ذلك..
3 تجري الحركة الداخلية بعد صدور الحركة الخارجية وذلك بعد إدخال بيانات المنقولات نقلاً خارجياً إلى المحافظة أو المندوبية ورغباتهن.
4 على إدارة التعليم توزيع مدارس المحافظات «أو المندوبيات» الكبيرة إلى شرائح وكل شريحة تشمل عدة مدارس، مع تعميم تلك الشرائح على جميع مدارس المحافظة «المندوبية» ليتم اختيار الشريحة المطلوبة من قبل راغبات النقل.
5 يحق لراغبات النقل الداخلي ان يخترن مدارس أو شرائح أو كليهما معاً داخل المحافظة «المندوبية».
6 يتم نقل المديرة أو الوكيلة أو المرشدة داخل مدارس المحافظة التعليمية «المندوبية» عن طريق الإدارة المختصة بإدارة التعليم. أما خارج المحافظة أو المندوبية فيتم عن طريق الوزارة.
7 الحقول الموجودة في أسفل استمارة النقل الداخلي حول تغيير التخصص أو تغيير المرحلة أو نوع التعليم غير ملزمة لإدارة التعليم وسينظر إليها حسب الضوابط.
8 يمكن لإدارة التعليم تعديل مرحلة المعلمة المنقولة عند الضرورة بما يحقق مصلحة العمل.
9 يحق للمعلمة التقدم بطلب نقل داخلي وخارجي في نفس الوقت لعدم التعارض بينهما.
10 المعلمة التي ليس لها خدمة سابقة في التعليم الحكومي تحتسب بداية خدمتها الحالية وتضاف إليها خدمتها الماضية بالأيام.
11 يحتسب للمعلمة آخر أداء وظيفي لها..
12 المعلمة المستجدة يحتسب تقديرها الوظيفي «60» درجة.
13 ستجري المفاضلات في تحقيق رغبات طالبات النقل الداخلي بالحاسب الآلي بناء على «تاريخ المباشرة بالسنة ثم بالشهر عدد أيام الغياب بدون عذر تقدير الأداء الوظيفي المباشرة باليوم عدد أيام الغياب بعذر». وهذا يجعل الدقة في توضيح تاريخ المباشرة وذكر التقدير وباقي المعلومات ذات أهمية كبيرة عند إجراء المفاضلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved