Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المركز الوطني للقياس يحدد مواعيد اختبار القدرات العامة لخريجي الثانوية العامة المركز الوطني للقياس يحدد مواعيد اختبار القدرات العامة لخريجي الثانوية العامة

* الرياض ظافر القحطاني:
أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي عن مواعيد ومقار اختبار القدرات العامة وذلك للمرحلة الأولى لهذا العام التي تبدأ في 24/2/1424هـ، وبين الدكتور سعد بن عبدالرحمن القاضي رئيس وحدة العمليات بالمركز الوطني للقياس والتقويم انه يجب على الطالب قبل دخول الاختبار ما يلي:
1 تسديد الرسم المالي المحدد بمائة ريال في أحد فروع بنك الراجحي أو أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك والحصول على إيصال مطبوع يحتوي على رقم الاشتراك السري.
2 اختيار أحد المواعيد لحضور الاختبار وذلك في اليوم والمكان المناسب للطالب والمحدد حسب نوع الشهادة في الثانوية العامة.
3 التسجيل للحضور وذلك من خلال الهاتف المجاني «8001249222» أو موقع المركز على الإنترنت «www.qiyas.org»، ويتطلب التسجيل إدخال رقم الاشتراك ورقم السجل المدني الخاص بالطالب وتاريخ الميلاد وكذلك رمز الموعد المطلوب والموضح في نشرة إرشادات التسجيل التي سبق توزيعها على الطلاب بالمدارس والمتوفرة أيضا بمراكز الاختبارات وبعض فروع البنك.وأشار د. القاضي الى ان هذا الاختبار سيعقد في فترة ثانية تبدأ في 30/4/1424ه، أي بعد نهاية اختبارات شهادة الثانوية العامة كما يحق للطالب دخول الاختبار في أي من الفترة الأولى أو الثانية أو كلتيهما حيث ان الاختبار لا يرتبط بمنهج الصف الثالث الثانوي.
وأهاب د. القاضي بالطلاب الاستفادة من الفرصة المتاحة والمبادرة بالتسجيل قبل انتهاء فترته في 10/2/1424هـ ، حيث ان هناك بعض المواعيد قد أغلقت بسبب اكتفاء العدد منها. ويجب على الطالب غير المسجل في أحد المواعيد ويرغب الحضور في قائمة الانتظار إحضار إشعار دفع الرسم الإضافي للتسجيل المتأخر وقدره خمسون ريالاً، بالإضافة لإيصال دفع الرسم المالي للاختبار «100 ريال»، ويكون دخوله الاختبار بناء على توفر المقاعد وضرورة الحضور في المواعيد المحددة لتخصصه فقط.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved