Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة يصدر تقريره السنوي فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة يصدر تقريره السنوي

* كتب شباب العصيمي:
بلغ مجمل نشاطات فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة المدينة المنورة في مجال التوعية والتوجيه والعلاقات العامة والإعلام لعام 1423ه المنصرم (777491) منشطا اشتملت على ما يزيد عن ال (58) الف منشط توعوي وتوزيع ما يزيد عن (197) الف هدية ومطوية.جاء ذلك في التقرير السنوي الذي اصدره الفرع ورصد فيه أنشطة وبرامج إدارة التوعية والتوجيه وقسم العلاقات العامة والإعلام لعام 1423ه المنصرم.واستعرض التقرير انجازات فرع الهيئة في مجال: التقارير عن المخالفات والظواهر العامة، والمخالفات التجارية. وما تم انجازه في اطار برنامج الحج والذي رصد (579388) منشطا توعوياً من المطبوعات الإعلامية والتوجيهية.أما مجال برنامج هدية المسافرين فقد بيَّن التقرير أن مجمل ما تم توزيعه من الهدايا والكتيبات والأشرطة والمطويات للمسافرين في هذا المجال (95800) مادة توعوية، علاوة على برنامج توعية الزوار الذي اشتمل على إهداء (96000) مادة علمية للزوار شملت الكتيبات والأشرطة والمطويات التوجيهية باللغات المختلفة، وذلك خلاف النشاطات في مجال لجنة المخالفات.هذا وبيَّن التقرير الأنشطة والبرامج التي نفذتها الإدارة في اطار برنامج النصيحة، حيث تم نصح عدد من المخالفين في قضايا المعاكسات من قبل لجنة جلد المعاكسين مع اهدائهم بعض الهدايا. فيما تناول التقرير برنامج استقبال الزيارات والجناح الإعلامي، حيث تم استقبال (580) زائراً وثلاثة وفود رسمية قدم لهم (2600) هدية وأكثر من (3000) كتيب ومطوية. في حين بيّن التقرير مقدار الانجاز في مجال الكلمات التعريفية والوعظية وحددها ب (90) منشطا واستفاد منها (7400) فرد. ورصد الانجازات في مجال توعية المجتمع فقد رصد التقرير (33) منشطاً واربعة مناشط في مجال المراكز التوجيهية وبرنامجي الدورات التوجيهية وتدريب الأعضاء.وبيّن التقرير أن الهدف من هذه البرامج هو التأهيل الأمثل لأعضاء الهيئة بفرع منطقة المدينة المنورة ومنسوبيها من خلال زيادة تحصيلهم العلمي، وتنمية مهاراتهم العلمية والميدانية. ونشر الوعي الديني بين مختلف أفراد المجتمع ورصد المخالفات العقدية والحد منها ولاسيما تلك التي تصدر من بعض الزوار والوافدين وغيرهم.
ودراسة وتحليل الظواهر الأخلاقية والاجتماعية المخالفة وحصر مسبباتها واقتراح جملة من الحلول العلمية لها. والتعريف بالجهود المتميزة للهيئة في خدمة الدين والمجتمع وتصحيح الصور المغلوطة لدى بعض الناس. وتعزيز مكانة المدينة المنورة في نفوس المسلمين، وتعريفهم بحرمة الأحداث فيها أو إيذاء ساكنيها. والمساهمة في حفظ أمن المجتمع العقدي والثقافي والأخلاقي. وتطوير جانب العلاقات العامة لدى أعضاء الهيئة وحثهم على الاهتمام به.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved