Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شخير على بعد 50متراً و500 ألف نكتة شخير على بعد 50متراً و500 ألف نكتة

في هذه الحياة أمواج متلاطمة من الطرائف والغرائب، منها ما يصلنا عبر وسائل الاعلام..ومنها ما نراه راكداً بين بطون الكتب المتنوعة.. وأقدم لك أخي القارىء شيئا من نوادر الكتب التي تدعو الى العجب..
***
«شخير على بعد 50متراً!!»
يحكى ان المواطن البريطاني «ميل سوتيز» البالغ من العمر «50» عاما، يمتلك موهبة «لا يتمناها غيره» وهي عبارة عن شخير يعادل صوت دراجة نارية، الأمر الذي دعا جيرانه للتظاهر عليه حيث وصل امتداد وتردد «شخيره» الى «50»متراً، فاضطر الى تغيير منزله الى مكان بعيد عن الناس، حيث لا يزعج
***
سوى السنجاب «على حد قوله»!!.
«دكتوراه لرجل وهو في القبر!!»
في الوقت الذي كان فيه أحد الباحثين المصريين يستعد لمناقشة الدكتوراه في كلية الزراعة، تعرض لحادث أودى بحياته، فما كان من عميد الكلية إلا ان تقدم الى مدير الجامعة بطلب الموافقة على مناقشة الرسالة تكريماً للميت، وبالفعل تم النقاش وحصل «الرجل وهو في القبر» على دكتوراه بدرجة امتياز!! «أهو ذا الوفاء ولا بلاش!!».
***
«55 ساعة ضحك!!»
وقف «ميروسلاف» اليوغسلافي الجنسية في مكان عام وبدأ بتقديم «النكت» واضحاك الناس دون توقف منه حتى وصل عدد النكت الى «300 ألف نكتة» ولمدة «55 ساعة ضحك».. بعدها أعلن أنه يحفظ نصف مليون نكتة، ويتحدى أي انسان ان يضحكه!! «دي حاجة غريبة أوي».
***
«سلة مهملات ناطقة!!»
في فكرة مبتكرة لتشجيع الأطفال على وضع المهملات في مكانها المخصص، قامت احدى بلديات شمال بريطانيا بابتكار سلة مهملات تقول «ثانكيو» عند وضع أي شيء فيها، أو تكرار ذلك كل خمس دقائق إذا لم يوضع فيها شيء.. «حسرتي على سلالنا ما غير نكتب عليها نادي.. وبيت..» وقيمة هذه السلة «1 جنيه» وتعمل على البطارية.
***
«يا سرعة سوالف الفرنسيين!!»
بين فكيك عزيزي القارىء.. آلة عجيبة وغريبة، إنها اللسان.. هل تعلم أنك لو استخدمت لسانك «3 ساعات فقط» سوف تنطق «13342 كلمة!!» وهذا يكفي لتعبئة «109 صفحات» تقريباً.. ولكن «اللسان الفرنسي» هو أسرع لسان في العالم حيث ينطق «350» كلمة في دقيقة واحدة.. في الوقت الذي ينطق الانجليز «220 كلمة» في الدقيقة!! «أجل سوالفنا مهي شي؟».
***
«شجرة صينية.. عالمة فلكية»
توجد هذه الشجرة في جنوب الصين، وتبلغ «18 متراً» وقد أعطاها الله قدرة تغيير اللون حسب الأحوال الجوية، فتكون أوراقها خضراء في الأيام العادية، وتتحول الى اللون الأحمر عند قرب حدوث فيضانات وهطول أمطار.. فاستفاد منها الناس في معرفة الأحوال الجوية!!.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved