Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسبوع إضافي لإزالة الألغام من مرفأ أم قصر أسبوع إضافي لإزالة الألغام من مرفأ أم قصر

* سيدني - أف.ب:
ذكر الجيش الاسترالي أمس الخميس ان الغواصين الاستراليين يحتاجون الى أسبوع اضافي لازالة الالغام من مرفأ أم قصر جنوب العراق الذي يشكل المدخل الرئيسي لنقل المساعدات الانسانية الى العراق.
وقال المتحدث باسم الجيش مايك هانان ان الغواصين يواصلون مهمتهم «لكنهم يحتاجون الى أسبوع اضافي من العمل لتطهير كل المداخل والمرفأ».
وأوضح ان أعضاء قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يخشون أكثر فأكثر وقوع هجوم بالأسلحة الكيميائية أو البيولوجية مع اقترابهم من بغداد ويستعدون لادارة تبعات انتصار سريع في العاصمة العراقية.
وقال ان «أحد الأمور التي تأخذها القوات العسكرية في الاعتبار ما يسمى في الجيش +انتصارا كارثيا+».
وأوضح ان «النصر يمكن ان يأتي بسرعة كبيرة ولا نكون مستعدين له لذلك يجب الاستعداد لانتكاسات محتملة وهناك خطة معدة لذلك. الهدف الرئيسي هو التأكد من حصول السكان العراقيين على كميات كافية من المواد الغذائية حتى لا تنجم مشاكل انسانية أو تدفق للاجئين».
وأكد هانان ان القوات الخاصة الاسترالية تواصل العمل داخل العراق والطائرات الاسترالية عملت بنشاط في الساعات الـ24 الأخيرة.
وكان رئيس الحكومة الاسترالية جون هاورد عبّر عن دعمه للولايات المتحدة في تدخلها في العراق. وتحتل استراليا المرتبة الثالثة من حيث عديد القوات المشاركة في الحرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved