Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ينتظرون قراراً بشأنهم ينتظرون قراراً بشأنهم
صحفيان أستراليان ومترجم تحتجزهم السلطات العراقية

* كانبيرا - رويترز:
قالت صحيفة «ذي اوستراليان» أمس الخميس ان اثنين من الصحفيين الاستراليين العاملين بها ومترجما تحتجزهم السلطات العراقية مازالوا في فندق في بغداد الى ان تقرر الحكومة ما اذا كانت ستطردهم من البلاد.
وجرى اعتقال بيتر ويلسون الذي يعمل مراسلا للصحيفة في لندن وجون فيدر الذي يعمل مصورا بمقر الصحيفة في كانبيرا بمدينة البصرة العراقية بعد ظهر الثلاثاء لدخولهما المدينة المحاصرة لإجراء أحاديث مع مدنيين عراقيين.
ونقلت السلطات العراقية الصحفيين وستيوارت انيس المترجم البريطاني الجنسية من أصل لبناني في رحلة استغرقت ثماني ساعات الى العاصمة بغداد ووضعوا جميعا رهن الاقامة الجبرية في فندق ميرديان فلسطين.
وقال بروس لودون مدير التحرير بمجموعة نيوز ليمتد التي يمتلكها روبرت مردوخ التي تمتلك صحيفة اوستراليان «تم ابلاغهم بأن موقفهم قد يتحدد في غضون الساعات الأربع والعشرين القادمة .. سواء كانوا سيطردون أو سيسمح لهم بالبقاء في البلاد».
وقال لرويترز «إنهم في فندق فلسطين واحرار في التنقل بداخله لكن لا يمكنهم المغادرة أو العمل» مضيفا ان الثلاثة في حالة طيبة.
وقال لودون انه يجري احتجاز عدة صحفيين ايطاليين وفرنسيين في الفندق.
وحاول ويلسون وفيدر التحرك بطريقة مستقلة عن القوات الامريكية والبريطانية منذ دخولهما العراق قادمين من الكويت يوم الاربعاء من الأسبوع الماضي. وأمرت السلطات العراقية صحفيا آخر من استراليا هو ايان مكفيدران بمغادرة العراق هذا الأسبوع بعد ان غادر فندق بغداد دون مرافق عراقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved