Friday 4th april,2003 11145العدد الجمعة 2 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المعارضة تصف كريتيان بالجبان المعارضة تصف كريتيان بالجبان
كندا تتراجع عن تصريحات «مسيئة» للولايات المتحدة

* اوتاوا اف ب:
اتهم زعيم المعارضة البرلمانية الكندية ستيفن هاربر رئيس الوزراء جان كريتيان بأنه جبان. خلال مناقشات حادة في مجلس العموم حول دور كندا وغيابها في الحرب على العراق.
واطلق ستيفن شهاربر زعيم ابرز احزاب المعارضة اليمينية «التحالف الكندي» كلمة «جبان» يوم الاربعاء لتصلب كريتيان في رفضه دعم الائتلاف الاميركي البريطاني في الحرب على العراق.
وقد ناقش مجلس العموم امس الخميس مذكرة احتجاج قدمها «التحالف الكندي» وتعلن ان «مجلس العموم يعرب عن اسفه ويقدم اعتذاراته للتصريحات المخذية والدنيئة التي ادلى بها بعض اعضاء المجلس حيال الولايات المتحدة الاميركية».
وتشير المذكرة الى تصريحات لبعض اعضاء الحكومة ونواب ليبيراليين هاجموا الولايات المتحدة.
وكان وزير الموارد الطبيعية هرب داليوال اعلن ان الرئيس الاميركي جورج بوش لم يكن على المستوى المطلوب من رجل دولة في النقاش الدولي الذي سبق اندلاع الحرب فيما قالت النائبة الليبرالية كارولين باريش «لعنة الله على الاميركيين.اني اكره هؤلاء الاوغاد».
وتطلب المذكرة التي رفعت يوم الاربعاء من مجلس العموم «ان يعلن مجددً اان الولايات المتحدة هي الصديق والحليف الاقرب لكندا». وان يعرب عن امله «في ان يتوصل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق. الى الاطاحة بنظام صدام حسين». وان «يحض الحكومة الكندية على مساعدة التحالف في اطاراعادة اعمار العراق».
وكانت الحكومة الكندية اعلنت مراراً انها لن تدعم حرباً ضد العراق من دون موافقة الامم المتحدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved