Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

21-3-1390هـ، 26-5-1970م العدد 295 21-3-1390هـ، 26-5-1970م العدد 295
الكتب الجديدة

الرد على صادق العظم
* صدر عن مؤسسة دار فلسطين للتأليف والترجمة ببيروت كتاب «الرد على صادق العظم» تأليف الدكتور محمد عزت نصر الله صاحب مجلة المفكر العربي الاسلامية.
صلعاء يا حبيبتي
* يصدر نادي القصة التونسي في القريب العاجل مجموعة قصصية بعنوان «صلعاء يا حبيبتي» لعبدالقادر بلحاج نصر، وستليها قصة أخرى للقصاص التونسي سمير العيادي.
الأوائل
* أتم الأستاذ أسعد طرابزوني المدني طبع كتاب «الأوائل» لأبي هلال العسكري في مطابع الحاج عبدالسلام حبوس بالمغرب الأقصى.
وقد شحنت النسخ بحرا الى المملكة، وسيكون الكتاب عما قريب في أيدي المطالعين ومحبي المعرفة. وقد ظل هذا الكتاب القيم مخطوطا الى ان بعثته همة الأستاذ الفاضل أسعد طرابزوني فجزاه الله عن العلم وطلابه عن العلم وطلابه خير الجزاء.
في الأدب التونسي
* من الدار التونسية للنشر صدر كتاب «في الأدب التونسي» للأستاذ محمد الحليوي وهو كتاب يعالج قضايا الأدب والنقد في تونس الشقيقة ويقع في 316 صفحة من الحجم المتوسطة.
النقد الأدبي حول أبي تمام والبحتري
* ومن دار العروبة ببيروت صدر كتاب «النقد الأدبي حول أبي تمام والبحتري» من تأليف محمد علي أبوحمدة، وهو كتاب نقدي هام يتناول آراء محبي ومبغضي الطائيين. كما أصدرت لنفس الدار لنفس المؤلف كتابا آخر هو «أبو القاسم الآمدي وكتاب الموازنة» وهو كصنوه من أمهات كتب النقد الأدبي العربي.
دورنا في زحمة الأحداث
* للأستاذ الكبير السيد محمد حسن كتبي صدر كتاب «دورنا في زحمة الأحداث» وهو كتاب يتحدث عن دورنا كأمة مسلمة رائدة من الأحداث العالمية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved