Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ازدواجية المعايير الأمريكية! ازدواجية المعايير الأمريكية!

«نوفينايت»
نشرت صحيفة «نوفنايت» البلغارية مقالاً بصفحة الرأي بعنوان «النهاية ستكون كارثية» وفيه علقت على عملية الغزو الجارية في العراق قائلة ان القوات الأمريكية البريطانية فشلت في كل شيء من استصدار قرار داخل الأمم المتحة حتى دخول بغداد، الأمر الذي كانت تراه في سهولة ومتعة النزهة. إلا انها نجحت في تحرير ارواح المدنيين العراقيين عن اجسادهم مخلفة كارثة انسانية تتزايد يوما تلو الآخر.
ويعرض المقال قراءة مستقبلية للفكر الأمريكي في سياسة بسط النفوذ التي ظهرت بوادرها من خلال التصريحات التي تريد الادارة الامريكية من خلالها اعداد الرأي العام الأمريكي إلى الخطوة التالية التي لم تخفها كثيرا وراحت تكيل التهم نحو سوريا.
ويؤكد المقال عدم توافق ما تطلبه شعوب دول الشرق الأوسط وما تتحدث به أمريكا.
ويقول ان الاحتفال بمتعة التحرير لا يحدث الا اذا تم بأيدي ابناء البلد مما يؤكد صعوبة ما تتوقعه أمريكا.
واكد كاتب المقال ان القوات الغازية قد فقدت آخر وأول أمل في تحقيق ما تصبو اليه وهو «قلوب الشعب العراقي» وذلك بعد ان ارتكبت مجازر فادحة بين المدنيين لن تشفى جراحها بالوقت القريب.
وفي مقال آخر بعنوان «أوروبا الشرقية والتحالف التلقائي» تحدث الكاتب «فلاديمير مولر» عن الخطر الذي ارتكبته دول اوربا الشرقية باتباعها تحالف الولايات المتحدة بدلا من فرنسا وروسيا وألمانيا. ويستغرب الكاتب من رؤية دول تسعى لتحقيق الديموقراطية الحقيقة، تجاهلها اصوات شعبها التي تنادي بوقف الحرب التي تعتبرها حرباً جائرة. ويعتبر المقال ان ازدواجية المعايير التي تمارسها الولايات المتحدة فيها الكثير من الجبن. فبينما كانت تعتبر الاتحاد السوفيتي اكبر اعدائها في السابق لم تواجهه عسكريا في ميادين القتال، بل سقط وحده عندما رفض شعبه هذا النوع من النظام، كما يرفض الكاتب أي مقارنة بين صدام حسين وهتلر اذ ان تهديدات صدام لجيرانه انتهت منذ اكثر من عقد من الزمان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved