Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

شركة الحمراني تثني على ملحق ( الجزيرة )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،وبعد
السيد صالح بن ابراهيم الشلهوب
جريدة الجزيرة سلمه الله
اطلعت على قسم الملاحق الصحفية والمكرمين بجائزة صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز للسعودة في العدد 11139 يوم السبت 26/1/1424هـ الموافق 29/3/2003م. ويسرني ان اقدم التهنئة لجريدتكم ولكم شخصياً على هذا الملحق وهذه التغطية المتميزة واتمنى لكم دائما التقدم بما يعود بالنفع على الجميع وهذا التطوير الرائع والملاحظ من جميع القراء.. وسرني ما قرأت من اسماء بعض القطاعات الخاصة التي فازت بجائزة الامير نايف بن عبدالعزيز للسعودة واقدم لهم التهنئة الخالصة من القلب على ما تحقق لهم من انجاز في الحصول على هذه الجائزة. قرأت مقومات نجاح برامج السعودة، ووجدت تلك المقومات متوفرة في القطاع الذي انتمى اليه، واحقاقاً للحق وانصافاً لما ارى من رؤية متواضعة بصفتي احد موظفي شركات الحمراني بقيادة الشيخ محمد العلي الحمراني واخوانه ومنها شركة الحمراني للتجارة والاستيراد بالرياض ولحرصي الوظيفي على الشركة ومن اخذ بيدي ويد كثير من الشباب الذين يعملون في هذه الشركة والمتمثلة في رئيسها الشيخ سعيد بن حامد الجمعان الذي زرع فينا الثقة وحب العمل والرغبة في الانتاجية العالية المطلوبة من الموظف في هذه الشركة ولغيرتي لما تحقق للشركات التي فازت بجائزة الامير نايف بن عبدالعزيز للسعودة ارى وكنت اتمنى بأن الشركة التي انتمي اليها تفوز بالجائزة نتيجة للمقومات التي ذكرتموها في العدد المذكور اعلاه، والمتمثلة في التالي:
1. ان الادارة العليا بالشركة تعي تماماً اهمية السعودة وعملت منذ اكثر من ستة عشر عاماً على امكانية تحقيقها بكوادر سعودية منتجة.
2. قامت الشركة بتطبيق آليات واضحة وواقعية ادت الى سعودة الوظائف بالشركة وهذا ينطبق على شركات الحمراني المختلفة.
3. تقوم الشركة بتطبيق اساليب وسياسات فاعلة في مراحل استقطاب وتوظيف السعوديين.
4. يوجد لدينا بالشركة برنامج معمول به وليس طرحاً جديداً في تهيئة وتعريف للموظفين الجدد وهذا امر طبيعي.
5. تعي الشركة دائماً وتعد اهتماماً خاصاً بالتدريب المناسب وتعتبره استثماراً للشركة وللموظف.
6. تعمل الشركة على ربط زيادة الرواتب والمكافآت السنوية والترقيات بالتميز في الاداء ويتم ذلك بناء على تقارير موضوعية.
7. يوجد تطوير وتنفيذ برنامج تدرج وظيفي في الشركة كل حسب تخصصه.
8. يكون لدينا تدريب صيفي وتعاوني ومن ثم يتم انتقاء وتوظيف المتمرنين من الشباب السعودي.
9. يتم عقد اجتماعات دورية مستمرة بين الموظفين واداراتهم وكذلك الادارة العليا بالشركة.
10- يتم سنوياً حصر اسباب التسرب الوظيفي قيد دراسة منطقية داخل الشركة وكيفية معالجتها.
فاذا كنت اتفق مع مقومات النجاح التي طرحتموها بل يوجد لدينا في الشركة الكثير من المقومات الاخرى واهمها الاستقرار الوظيفي الموجود لدينا والمتمثل في نماذج لها اكثر من خمسة عشر وسبعة عشر عاماً تعمل بارتياح في هذا القطاع الذي يعد مثالياً في تعامله مع الموظف قبل طرح برنامج السعودة.
لذا أليس من حقي ان ارى هذه الشركة التي اعطتنا الكثير وزرعت فينا الثقة وحب العمل وبعض الصلاحيات كل حسب تخصصه، بأن تكون فائزة يوماً بهذه الجائزة التي تحمل اسم سيدي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز. هذا ما اتمناه

سلطان بن سعد الجامع
مشرف المبيعات الحكومية - شركة الحمراني للتجارة والاستيراد - الرياض
***
السماري واللوحات
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة الأستاذ خالد المالك السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد اطلعت على زاويتي الأستاذ عبدالرحمن السماري اللتين وجه الحديث والمطالبة فيها الى وزارة المواصلات.. الأولى منها في العدد رقم 11125 وخصصها لاحد مخارج مدينة المجمعة وطريق الرياض/ سدير/ القصيم وهو المخرج رقم 15 أوضح من المبررات ما يوجب توسعته وجعل مداخله ومخارجه مزودة وعلى شكل ورقة البرسيم كما توصف ليكون مماثلا للمخرج رقم 16، وهنا أود أن أضيف الى ما قاله السماري بأن جميع المسافرين من الرياض الى حفر الباطن والشمال عبر المجمعة إنما يسلكون هذا المخرج 15 ولا يذهبون جهة المخرج 16 الذي هو نقطة الالتقاء الرئيسية بين طريق الحفر / المجمعة وطريق الرياض / القصيم السريعين.. وذلك لان المخرج رقم 15 يختصر للمسافرين حلقة الوصل بين المجمعة والعديد من مدن وقرى المحافظة، جعله يعاني من الضغط الشديد والحوادث المتكررة، مما يستوجب النظر فيه وعلاجه عاجلاً.. هذا وأحب ان اشير الى ان لأهالي المجمعة مطالبات متكررة حول هذا الموضوع كما وسبق لمعالي وزير المواصلات د. ناصر السلوم أن وقف عليها في إحدى زياراته للمجمعة.. حيث كان مقتنعاً غاية الاقتناع بحاجة هذا المخرج للإصلاح.. ووعدنا حينها بسرعة إنجاز ذلك.. ويبدو ان كثرة مشاغله ومسؤولياته جعلتنا في هذا الانتظار الذي طال.. أما الزاوية الثانية للأستاذ عبدالرحمن السماري في العدد رقم 11128 فقد تحدث فيها عن اللوحات التي تضعها وزارة المواصلات على الطرق والتي تشير الى المدن والقرى.. التي يمر بها المسافرون وضرورة التفريق في التعريف ما بين المحافظات وما بين المدن والقرى بحيث يعرف المار بأن هذه عاصمة محافظة او مدينة او قرية.. ويعرف كذلك في أي محافظة هو بالإضافة الى اللوحات السياحية لأهميتها.. والحقيقة ان هذا أمر في غاية الأهمية.. فالعابر لمحافظة المجمعة على سبيل المثال لا يعلم متى واين دخل المحافظة - اقليم سدير ولا في أي موقع يكون ومتى يخرج منها.. وهكذا بقية المناطق والمحافظات.. كما انه لا يعلم هل التي أمامه مدينة أم هي قرية او هجرة.. ولذا فإننا نأمل من وزارة المواصلات النظر في ذلك كما قال السماري وعمل ما يلزم حياله، شاكرين لهذه الوزارة والمسؤولين فيها وعلى رأسهم معالي الوزير د. ناصر السلوم ما قامت وتقوم به من مشاريع جبارة وأعمال عظيمة في ظل حكومتنا الرشيدة.
والله ولي التوفيق.
حمود بن عبدالعزيز المزيني / المجمعة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved