Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أدخلت سيارة السلامة CLK 55 AMG في حلبات فورميلا 1 أدخلت سيارة السلامة CLK 55 AMG في حلبات فورميلا 1
مرسيدس تبيع السيارة رقم مليون من فئة C قبل مرور 3 أعوام على إطلاقها

  سجلت مرسيدس بنز رقماً قياسياً جديداً في الإنتاج بعد انتاجها للسيارة رقم مليون من الفئة C المكونة من طرازات سيدان وستشن واجون والكوبيه الرياضية في ثلاثة أعوام فقط.وتم تسليم السيارة رقم مليونC200 KOMPRESSO الفضية اللون إلى مالكها الجديد من قبل البروفسور يورغن هوبرت عضو مجلس الإدارة في ديملر كرايسلر المسؤول عن مجموعة سيارات مرسيدس، ومدير عام المصنع هانس هاينريش فاينغارتن في مركز العملاء بمصنع ديلمر كرايسلر في شندلفغن.
وتميز الفئة C بالتصميم الأنيق والديناميكي مع مجموعة شاملة من التجهيزات وتقنيات السلامة. وفي يونيو 2002 حازت الفئة C على علامة خمس نجوم وهي أعلى نتيجة ممكنة بعد إنجاز تجارب التصادم ضمن برنامج تقييم السيارات الجديدة في أوروبا «يورو انكاب».
من جهة أخرى دخلت سيارة مرسيدس بنز CLK 55 AMG الكوبية حلبات سباق السيارات لأول مرة، حيث أصبحت السيارة الآمنة رسمياً للفورميولا واحد، فقد ساعدت هذه السيارة ذات البابين والمطلية باللون الفضي في ضمان إجراءات السلامة في سباق الجائزة الكبرى في استراليا والذي فاز به ديفيد كولتهارد سائق مكلارين مرسيدس، وستقوم بهذا الدور لبقية السباقات الخمسة عشر من موسم الفورميولا واحد المتبقي.
والسيارة الآمنة التي يقودها سائق مرسيدس بنز المتمرس برند ميليندر تقوم بالتدخل في حال وقوع حوادث في الحلبة أو الأحوال الجوية المعاكسة أو غيرها من الظروف التي تقع في الحلبة والتي قد تهدد السلامة للمشاركين.
وقد اعتمد المهندسون والفنيون في مرسيدس أي ام جي على خبرة 35 عاما في سباقات السيارات والسجل الناصع في هذا المجال من أجل بناء هذه السيارة.
والسيارة مجهزة بمحرك AMG ذي ثماني اسطوانات بسعة 5 ،5 لترات وقوة 367 حصانا. ومن التعديلات المدخلة على مواصفات السيارات التقليدية تحقيق حد أمثل للانسيابية واستخدام أنظمة وتصاميم معدلة لجهاز التبريد وخزان الوقود ونظام تزويد الوقود وجهاز تعليق ومكابح أقوى.
ومن أجل القيام بالاتصالات مع غرفة مراقبة السباقات تم تجهيز سيارة السلامة بعدد كبير من المعدات والأجهزة منها أنظمة لا سلكية وعدد من الكاميرات التلفزيونية المثبتة داخل وخارج السيارة، أما التجهيزات الإضافية فتتطلب استخدام مصدر الطاقة الخاص بها إضافة لمبدل ثان وبطارية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved