Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. النملة: 14 مليار ريال إيرادات الجمعيات الخيرية في المملكة منذ إنشائها حتى الآن د. النملة: 14 مليار ريال إيرادات الجمعيات الخيرية في المملكة منذ إنشائها حتى الآن

* جدة نانا السقا:
قدر معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة إيرادات الجمعيات الخيرية المنتشرة في مدن المملكة وعددها 248 جمعية خيرية اجتماعية بأكثر من 14 مليار ريال منذ بداية إنشاء الوزارة عام 1395هـ وحتى نهاية العام الماضي 1423هـ في الوقت الذي قدرت مصروفات هذه الجمعيات بنحو عشرة مليارات ريال.. وقال النملة ان جملة الإعانات التي قدمتها الدولة لهذه الجمعيات تجاوز ملياراً و200 مليون ريال. وأضاف ان الوزارة تدرس حاليا العديد من الطلبات لفتح جمعيات اجتماعية وطبية خيرية جديدة مشيراً إلى أن هذه الجمعيات تقوم بجهود موفقة في المجالات التطوعية لخدمة الرعاية والتنمية في المجتمع السعودي.. وأكد النملة ان الإعانات التي قدمتها الدول شملت أسر المعوّقين وأسر الأطفال المشلولين وأسر الحاضرة والبادية وإعانات الزواج والمشروعات الفردية والمهنية وإعانة مركز أبحاث الإعاقة ومركز الأمير سلمان الاجتماعي إضافة إلى إعانة اللجنة الوطنية للسجناء المفرج عنهم. ولفت معاليه الى أن الوزارة قامت بإجراء العديد من الدراسات عن الأطفال ذوي الظروف الخاصة والعوامل والأسباب المؤدية لتعاطي المخدرات لدى الأحداث ودراسة عن الإعاقة وسبل علاجها إضافة الى إعداد دراسة هي الآن في مراحلها النهائية حول أسباب ونسب الطلاق في المجتمع السعودي والطرق الفعالة لعلاجها ودراسة تقويم الجمعيات الخيرية والبرامج العلاجية لبعض الفروع الاجتماعية وإنشاء وحدات اجتماعية داخل الأحياء ودراسة علمية حول ظاهرة الخدم والخادمات أبعادها وآثارها وضوابطها في المجتمع السعودي.
وشدد معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية على أهمية فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الثالث بمنطقة مكة المكرمة الذي يقام في محافظة جدة في العشرين من شهر صفر 1424هـ مشيراً الى أن الأسبوع يهدف الى التعريف بجوانب خدمات الوزارة والتطور الذي حدث في المجالات الاجتماعية لمواجهة هذه التغيرات وتناول القضايا الاجتماعية وإيجاد الحلول لها ودراسة الظواهر الاجتماعية السلبية ومنها تخلي بعض الآباء عن رعايتهم للأبناء وظاهرة الأطفال اللقطاء وكيفية المعالجة والطلاق وأثره على الأسرة والمجتمع. وقال ان الأسبوع يهدف أيضا الى بث القيم الدينية والاجتماعية مثل فضل بر الوالدين وكفالة اليتيم ودور العمل التطوعي وواجب المجتمع نحو رعاية المسنين والمعاقين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved