Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير بندر بن سلمان يرعى ندوة التحكيم بجدة الأمير بندر بن سلمان يرعى ندوة التحكيم بجدة

* مكة المكرمة عمار الجبيري:
يرعى صاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود يوم الثلاثاء القادم ندوة التحكيم من منظور اسلامي ودولي التي ينظمها الاتحاد الدولي للمحامين بفندق كروان بلازا بجدة وتستمر لمدة 3 ايام.
وتتناول الندوة عددا من الموضوعات منها التحكيم والقضاء في الشريعة الاسلامية والعدالة والقضاء في الاسلام وشرح لنظام ديوان المظالم واجراءات التحكيم في السعودية.
كما تتناول تنفيذ الاحكام الاجنبية في السعودية وشرحاً لنظام التحكيم السعودي وممارسة التحكيم في السعودية وكذلك تتناول التطورات التشريعية والقضائية في السعودية وجهود المملكة في مجال التحكيم وكيفية التقاضي من خلال محكمة لندن للتحكيم التجاري الدولي.
اضافة الى اهمية دور بيوت الخبرة في العملية التحكيمية وكيفية التقاضي من خلال الغرفة التجارية الدولية بباريس واهم التطورات في ممارسة التحكيم التجاري الدولي والعلاقة بين التحكيم وبين القضاء الدولي واهم سلبيات التحكيم التجاري الدولي وايضا تتناول تنفيذ الاحكام العربية في الدول العربية الخليجية واهمية توحيد انظمة التحكيم العربية وتطوير آليات تنفيذها وتجارب من ممارسة التحكيم وعقبات تنفيذ الاحكام في الدول الغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved