Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أقيم خلال الفترة من 1-3 محرم أقيم خلال الفترة من 1-3 محرم
الأمير سلمان اعتمد توصيات الملتقى الثالث لمشاريع ولجان الزواج بالمملكة

  * الرياض - عمر اللحيان:
اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بالرياض توصيات الملتقى الثالث لمشاريع ولجان الزواج بالمملكة الذي استضافت المشروع خلال الفترة من 1- 3/1/1424هـ.
ذكر ذلك المدير التنفيذي للمشروع الدكتور عبدالعزيز بن أحمد المسعود، وقال في تصريح ل«الجزيرة» إن أهم التوصيات تتركز على تسجيل المشاريع واللجان التي لم يتم تسجيلها وكذلك فتح أقسام جديدة تعنى بالأمور الأسرية لتقوم بالتوفيق بين راغبي الزواج وإصلاح ذات البين وتأهيل العاملين وتكثيف الدورات للمقدمين على الزواج من قبل العاملين في المشروع للرجال والنساء على حد سواء وتكوين قسم خاص بقاعدة للمعلومات عن الأسرة السعودية.
يحتاج المشروع لإقراضهم حوالي 000 ،910 ،2 ريال، كما يبلغ منهم على قائمة الانتظار ما يقارب 2400 شاب يحتاج لإقراضهم 700 ،306 ريال.
وفي مجال التوعية قام المشروع بإصدار حوالي 960015 مطوية إضافة إلى تنظيم المحاضرات والندوات والمشاركة في المناسبات المختلفة إضافة إلى ايجاد خدمة هاتف (الاستشارات الأسرية) وخصص له الرقم 658902 ويقوم بالرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمشكلات الأسرية وأمور الزواج وآدابه.
وتكرار مثل هذه اللقاءات بين العاملين في هذه اللجان والمشاريع.
وأشار د. المسعود إلى أن مشروع ابن باز سيقوم بوضع خطط وبرامج وفقاً لهذه التوصيات بما يساهم في تحقيق نفع لأكبر شريحة من أفراد المجتمع مؤكداً أن المشروع بمتابعة ودعم سمو الأمير سلمان قد حقق خلال السنوات الماضية إنجازات متميزة في المجالات والبرامج التي يقدمها حيث بلغ عدد المستفيدين من مساعدات الزواج 7 آلاف شاب صرف لهم أكثر من 22 مليون ريال.
ويبلغ عدد المتقدمين حالياً 385 شاب وعن الخطط والبرامج التطويرية للمشروع.
أوضح د. المسعود أن المشروع يخطط لتزويج 2500 شاب سنوياً، كما يسعى للتوسع في إقامة الأوقاف الثابتة لتنمية موارده المالية مشيراً إلى أنه قد بدأ في ذلك وسيكون أول هذه الأوقاف إقامة مبنى سكني تجاري يتكون من برجين كل برج 10 أدوار على مساحة 35000م2 في الأرض المجاورة لمقر المشروع على طريق الملك فهد بتكلفة مالية قدرها 30 مليون ريال وسيتم الانتهاء منه خلال عامين تقريباً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved