Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه يكرم 44 طالباً متفوقاً من مدارس الرياض سموه يكرم 44 طالباً متفوقاً من مدارس الرياض
الأمير سلطان يرعى اللقاء السنوي للجمعية السعودية للهندسة المدنية

  * الرياض - منصور البراك:
* جدة - نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اللقاء السنوي للجمعية السعودية للهندسة المدنية والذي يجيء تحت عنوان «الهندسة المدنية ودورها في حماية البيئة والمحافظة عليها» مساء 27 صفر الحالي.
وتضم الجمعية المهتمين والمتخصصين في مجال عمل الجمعية على مستوى المملكة العربية السعودية وتهدف إلى تنمية الفكر العلمي والعمل على تطويره وتنشيطه ونشره في مجال عمل الجمعية ورفع مستوى الأداء العلمي والمهني لأعضاء الجمعية وقد تأسست الجمعية في عام 1421هـ كأول جمعية علمية هندسية على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز.
وقد عبر معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز د. غازي عبيد مدني عن عظيم امتنانه وبالغ تقديره وجميع منسوبي جامعة الملك عبدالعزيز لتشريف سمو النائب الثاني لهذه المناسبة ورعاية اللقاء خاصة وهو رجل البيئة الأول ولسموه الكريم حضوره المميز في مجالات حماية البيئة وصونها ومواءمتها مع المشاريع التنموية الطموحة.
من جهة ثانية ثمَّن الدكتور محمد نور ياسين فطاني رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للهندسة المدنية تشريف سمو النائب الثاني للقاء السنوي للجمعية معبراً عن سعادة منسوبي الجمعية بهذه الرعاية الكريمة مما يمثل دفعة قوية نحو تحقيق أهداف الجمعية وتعزيز أنشطتها في مجال مشاريع الهندسة المدنية ومساهمتها في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في ربوع مملكتنا الحبيبة.كما أشاد أ. د. فطاني بالدعم الكبير الذي تلقاه الجمعية من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز - الرئيس العام للارصاد وحماية البيئة وجهود الرئاسة في إخراج اللقاء بالصورة المؤملة.
الجدير بالذكر أن اللقاء سيضم برنامجاً علمياً عن دور الهندسة المدنية في حماية البيئة والمحافظة عليها يشمل محاضرات وحلقة نقاش عن القضايا والمسائل البيئية تضم عدداً من أهم الجهات ذات العلاقة بالبيئة في المملكة مثل الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة وجهات أخرى من القطاعين الحكومي والخاص وسيشمل برنامج اللقاء اجتماع الجمعية العمومية لمناقشة التقرير الفني والمالي للسنة الأولى من عمر الجمعية.
صرح بذلك د. عبدالله مصطفى مهرجي رئيس قسم الهندسة المدنية عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية.
من جهة أخرى يكرم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام 44 طالباً متفوقاً من طلاب الثانوية العامة بالمدراس ممن حققوا المراكز الأولى خلال العامين الماضيين.
وأوضح المدير العام للمدارس الأستاذ عبدالرحمن بن سعود العجاجي أن التكريم سيكون للطلاب الذين حققوا المراكز الأولى خلال العامين الماضيين 21-1422هـ و22- 1423هـ في تخصص العلوم الإدارية والاجتماعية وتخصص العلوم الطبيعية.وفيما يلي أسماء الطلاب الذين سيحظون بالتكريم من خريجي 21-1422هـ في قسم العلوم الإدارية والإجمالية:نواف بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، سلمان بن محمد السلطان، مشهور بن عبدالعزيز البراهيم، عبدالمحسن آل الشيخ، مشعل بن محمد مفتي، محمد بن خالد آل سعود، نواف بن ثامر الشعلان، سلمان بن عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، عبدالرحمن بن فريح العقلا، عبدالإله بن محمد العذل، طارق بن عبدالعزيز العقيلي.
المحكرمون من الخريجين لعام 21-1422هـ في قسم العلوم الطبيعية:
محمد بن منير السيد أحمد، أمجد بن محمد منير الجنباز، محمد بن فخر الدين العشري، يزيد بن عبدالله بن إبراهيم الجماز، ياسر بن محمد غسان القصار، محمد بن أنس محمد بولاد، قصي بن محمد قاسم أمين، محمد بن سليمان الرويشد، مشاري بن محمد بن دايل، عبدالله بن خالد المديهيم، ماجد بن عبدالعزيز آل الشيخ، مشعل بن سليمان الدوهان، يوسف بن إبراهيم الجذلاني.
المكرمون من الخريجين لعام 22- 1423هـ في قسم العلوم الإدارية والاجتماعية:
مصعب بن محمد آل سعود، عبدالله بن أحمد العقيل، ماجد بن عبدالعزيز آل إبراهيم، عبدالعزيز بن سعود بن فهد بن عبدالعزيز، عبدالعزيز بن معتصم آل سعود، سعود بن مشهور آل سعود، سطام بن شلهوب بن صالح شلهوب، محمد بن تركي بن محمد آل سعود، تركي بن فهد البكر، أحمد بن عبدالرحمن الصانع.
المكرمون من الخريجين لعام 22- 1422هـ في قسم العلوم الطبيعية:
إياس بن فارس الفارس، عبدالعزيز بن صلاح أبا الخيل، معن بن سليمان الخراشي عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري، حمد بن سليمان العكرش، معاوية بن محمد السنتريسي، عبدالله بن علي النعيم، خليفة بن محمد بن خميس عبدالله بن محمد الفاخري، متعب بن محمد الشتري.
كما يشارك 1210 طلاب من طلاب مدارس الرياض للبنين والبنات في الحفل الختامي للمدارس برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام يوم الأحد القادم 11/2.
وأوضح المدير العام للمدارس عبدالرحمن بن سعود العجاجي ان الهدف من هذه المشاركة هو تدريب الطلاب على الاعتماد على النفس وإبراز مواهبهم المسرحية وصقلها وتدريبهم على الجرأة وأسلوب الوقوف على المسرح والحديث أمام الجماهير.
وأشار إلى أن المدارس تسعى إلى احتضان وتدريب الطلاب من المرحلة الابتدائية من أجل بناء شخصيته منذ الصغر حيث سيشارك في المشاهد الاستعراضية للعرض الملحمي الكبير 825 طالب منهم 500 طالب من المرحلة الابتدائية والروضة و280 طالب من المرحلة المتوسطة و45 طالباً من المرحلة الثانوية.
كما سيشارك في العرضة السعودية 320 طالباً منهم 70 طالباً من المرحلة الابتدائية و100 طالب من المرحلة المتوسطة و150 طالب من المرحلة الثانوية وسيشارك في عملية استقبال ضيوف الحفل 65 طالباً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved