Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمريكيون يسترجعون أسيرة ويعثرون على 11 جثة من جنودهم الأمريكيون يسترجعون أسيرة ويعثرون على 11 جثة من جنودهم

  * قاعدة السيلية «قطر» الوكالات:
أكدت القيادة الوسطى الامريكية في قطر امس الاربعاء ان القوات الامريكية عثرت على 11 جثة لم تحدد هوياتها إلا أنه يظن بأنها لجنود أمريكيين خلال انقاذ اسيرة حرب في الناصرية على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب شرق بغداد.
وقال المتحدث باسم القيادة الوسطى، اللفتنانت جوشوا راشنغ ان الهدف من العملية كان انقاذ الاسيرة جيسيكا لينش «19 عاماً» التي تنتمي الى وحدة الصيانة 507، والتي كانت محتجزة في مستشفى في الناصرية.
واضاف ان التقارير الاولى حول مهمة الانقاذ التي جرت مساء الثلاثاء تشير الى العثور على 11 جثة داخل المستشفى او بالقرب منها، واضاف «نحن نعمل على تحديد هويات الجثث وسننشر مزيداً من المعلومات لدى توفرها».
وقال مسؤولون امس الاربعاء ان قوات خاصة امريكية انقذت جندية امريكية اسرتها القوات العراقية لمدة عشرة ايام.
والاسيرة هي جيسيكا لينش «19 عاماً» من فلسطين في ولاية وست فرجينيا، وكانت من افراد سرية الصيانة الامريكية 507 التي تعرضت لكمين عراقي يوم 23 مارس آذار.
وقالت مصادر عسكرية ان مشاة البحرية الامريكية شنوا هجوماً خداعياً في الناصرية لاتاحة الفرصة للقوات الخاصة لانقاذ لينش من المستشفى في المدينة الجنوبية التي تواجه فيها القوات الامريكية مقاومة عنيفة من جانب المقاتلين العراقيين.
واعلن البريجادير جنرال فينسنت بروكس نجاح عملية الانقاذ في مقر القيادة الامريكية بقطر الساعة الثالثة فجراً «منتصف ليل الثلاثاء» حيث ابلغ الصحفيين في بيان معد «نفذت قوات التحالف مهمة انقاذ ناجحة لاسيرة حرب من الجيش الامريكي وقعت في الاسر في العراق».
واضاف «اعيدت الجندية الى منطقة تسيطر عليها القوات الامريكية والبريطانية»، ولينش واحدة من 15 جندياً امريكياً مسجلين كمفقودين وقعوا في الاسر او قتلوا منذ اخطأت قافلة سرية الصيانة الامريكية 507 الطريق وتعرضت لهجوم من دبابات وجنود عراقيين.
وقال مصدر عسكري لمراسل من رويترز يرافق قوات مشاة البحرية قرب الناصرية ان المنشأة التي كانت لينش محتجزة فيها تسمى مستشفى صدام وهي على بعد كيلومترين شمالي نهر الفرات الذي يعبر المدينة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved