Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

التصنيع الوطنية للبتروكيماويات تعقد جمعيتها العادية الثانية التصنيع الوطنية للبتروكيماويات تعقد جمعيتها العادية الثانية

* الرياض - الجزيرة:
عقدت شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات يوم امس الاربعاء اجتماع الجمعية العامة العادية في مقرها بمدينة الرياض، وقد رأس الاجتماع سعادة المهندس/ مبارك بن عبدالله الخفرة - رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بحضور بعض من اعضاء مجلس الادارة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير مجلس الادارة والميزانية العامة للشركة المنتهية في 31/12/2002م وجرى التصويت عليها واجازتها كاملة. ويأتي هذا الاجتماع في وقت قد انهت فيه الشركة انجاز 50 ،77% من اجمالي اعمال مشروعها لانتاج البروبلين والبولي بروبلين وتم انجاز 20 ،98% من اعمال الهندسة والتوريد حيث تتضمن هذه الاعمال اعمال الهندسة التفصيلية والاساسية والتوريد للمشروع ومن المتوقع الانتهاء من اعمال الهندسة والتوريد في شهر ابريل. وتم ايضاً انجاز 75 ،63% من اعمال الانشاء وهذه الاعمال يتم تنفيذها داخل المملكة حيث تتضمن اعمال الهندسة التفصيلية والتوريد وادارة المشروع والانشاء.
ويعمل بالموقع حالياً 2885 عاملاً. ويسير العمل وبحمد الله بشكل جيد حيث تم تسجيل 000 ،000 ،6 رجل بدون اي اصابة عمل وذلك حتى نهاية 22 مارس 2003م ويعادل ذلك المعدل العالمي في هذا المجال.. ويبلغ عدد الموظفين 201 موظف بنهاية شهر مارس 2003م ولقد تم الانتهاء من تدريب عدد من المهندسين والمشرفين لدى مصنع باسل بألمانيا وسيتم تدريب عدد آخر منهم في بلجيكا خلال شهر ابريل 2003م.
كما تم استقطاب عدد 24 خريجاً صناعياً سعودياً ويتم تدريبهم الآن في كلية الجبيل الصناعية. هذا و يتوقع اكتمال وبدء تشغيل المشروع في النصف الاول من العام 2004م.
و شكر المهندس/ الخفرة المساهمين على حضورهم ومشاركتهم منوهاً بالدعم الذي تتلقاه الشركة ومشاريعها من حكومة خادم الحرمين الشريفين، كما شكر العاملين في الشركة على عملهم.
وكما هو معروف فان شركة التصنيع الوطنية قد دخلت بمجال الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية مؤخراً وبشكل قوي وذلك عن طريق انشائها لشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات برأسمال قدره 500 مليون ريال وبمشاركة نخبة من رجال الصناعة والاعمال والجهات الصناعية، وقد بدأت بالعمل بانشاء باكورة مشاريعها البتروكيماوية لانتاج البروبلين والبولي بروبلين.
وقد تم تأسيس شركة خاصة لهذا المشروع وهي الشركة السعودية للبولي اوليفينات برأسمال قدره 600 مليون ريال حيث تمتلك شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات نسبة 75% من رأسماله في حين تمتلك شركة بازل 25% منه.ويبلغ اجمالي الاستثمار بهذا المشروع ما يقارب 2000 مليون ريال. وتعمل الشركة حالياً على دراسة عدد من المشاريع ونأمل ان شاء الله ان ترى النور قريباً باذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved