Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شركة بوينج تموِّل المسابقة بمبلغ 100 ألف دولار وآخر موعد للمشاركة 30/4/1424هـ شركة بوينج تموِّل المسابقة بمبلغ 100 ألف دولار وآخر موعد للمشاركة 30/4/1424هـ
غرفة الرياض تطلق مسابقتها الأولى للإبداع في برمجة الحاسبات وتبدأ استقبال المشاركات

* الرياض الجزيرة:
أطلقت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مسابقتها السنوية الأولى للإبداع بعنوان «مسابقة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض للإبداع في برمجة الحاسبات» والرامية لتشجيع الشباب السعودي على تنمية وإبراز مواهبهم وقدراتهم في مجال تطوير صناعة البرمجيات، وتشجيع المؤسسات الوطنية على استقطاب الكفاءات الشابة لتطوير برامج عربية محلية لسد احتياجات سوق البرمجيات، وسيمنح الفائزون جوائز مالية مجموعها 150 ألف ريال.
ومن جانبه رحب الأستاذ عبدالرحمن الجريسي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بانطلاق المسابقة للمرة الأولى ودعا الشباب السعودي الراغب للمشاركة في هذه المسابقة بالمبادرة بتقديم مشاركاتهم للغرفة في مظروف مغلق للجنة الفرعية لتطوير صناعة البرمجيات والاتصالات المنبثقة عن لجنة تقنية المعلومات بالغرفة في موعد أقصاه 30/4/1424هـ الموافق 30/6/2003م.
وقال الجريسي ان الغرفة ستسعى كذلك إلى تفعيل الأعمال «البرمجيات» الفائزة المناسبة لطرحها بشكل تجاري مما يساهم في تحقيق عوائد تجارية لصاحب العمل الفائز وهو ما يسمح بتنشيط وتنمية قطاع البرمجيات المحلي الذي يعاني عجزاً بضخ عدد من مشاريع البرامج الجديدة الصادرة باللغة العربية، مشيراً إلى أن من شروط المسابقة ان يقدم صاحب المشروع تصوراً مبدئياً لكيفية طرحه تجارياً.
وأشار إلى أن شركة بوينج الأمريكية سترعى تمويل المسابقة بمبلغ 100 ألف دولار «275 ألف ريال»، وفق اتفاق سبق توقيعه بالرياض مع الغرفة انطلاقا من اهتمام الشركة على مدى سنوات بالعمل على دعم نمو قطاع التقنية الحديثة في المملكة بشكل عام وفي مجال قطاع تقنية الحاسب بصفة خاصة والمساعدة في ترقية الإبداع الفني في مجال صناعة الحاسبات بالمملكة.
وعن باقي شروط المسابقة قال الجريسي انها موجهة لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة ذكوراً وإناثاً، على أن يكون مشروع البرنامج الذي يتقدم به المتسابق ذا فكرة بناءة وهادفة وذا جدوى اقتصادية ومتفق مع قيمنا الإسلامية وعاداتنا الاجتماعية، وفي حال تقدم المتسابق ببرنامج جرى تطبيقه بجهة عمله فينبغي الحصول على موافقة جهة العمل على المشاركة بالبرنامج في المسابقة.
وأضاف أنه يحق للمتسابق استخدام أي لغة من لغات البرمجة المتداولة، ويفضل ان تكون واجهة التطبيق للبرامج باللغة العربية، وبخصوص تحكيم المسابقة فقد تم تعيين لجنة تحكيم مكونة من خمسة حكام من ذوي الخبرة في مجالات برمجة الحاسب من القطاعين الأكاديمي والخاص لاختيار أفضل البرامج المقدمة.
وترسل الإجابات في مظروف مغلق إلى سكرتير لجنة تقنية المعلومات بالغرفة جارالله خالد الجار الله هاتف 4040044 تحويلة 144.
ونوّه الجريسي بجهود لجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالغرفة التجارية بالرياض والتي يرأسها عضو مجلس الإدارة الدكتور عبدالعزيز بن عبداللطيف الجزار التي كانت وراء فكرة تبني الغرفة لمسابقة الإبداع في برمجة الحاسب وذلك في إطار جهود الغرفة المتواصلة لتطوير وتنمية تقنية المعلومات والاتصالات بالمملكة.
ولفت الجريسي إلى أن هذه المسابقة تعد خطوة إضافية تعزز اهتمام غرفة الرياض بجهود تطوير تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة، مشيراً إلى أن الغرفة تقود بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير الرياض جهوداً جادة وطموحاً واسعاً بجعل مدينة الرياض موطناً للصناعات المعرفية المتقدمة والاتصالات وتحويلها إلى مركز متطور لهذه التقنيات على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط.
وأضاف ان المشروع يهدف إلى جعل الرياض مصدراً مهماً لصناعة البرمجيات وأشباه الموصلات وتقنيات الإلكترونيات المتقدمة والصناعات الدوائية والبيئية، وذلك لمواكبة التطورات المتسارعة في هذه المجالات على المستوى العالمي وضمن جهود حكومتنا الرشيدة الرامية الى التفاعل الإيجابي البنَّاء مع حركة التطور العلمي والتقني.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved