Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

72 قتيلاً وسبعة أسرى و19 مفقوداً من القوات الأنجلوأمريكية 72 قتيلاً وسبعة أسرى و19 مفقوداً من القوات الأنجلوأمريكية
معارض عراقي: البصرة مقر الحكومة العراقية المؤقتة

* الكويت أ ش أ:
أكد علاء صالح أحد رموز المعارضة العراقية الموجود حالياً في الكويت أهمية تحرير مدينة البصرة لاهليتها لاستيعاب الحكومة المؤقتة وان تكون مقرا لها.
وقال علاء صالح في حديث لصحيفة القبس الكويتية أمس «الأربعاء» إن الناس لديهم إحباط وخيبة أمل من القوات الامريكية بسبب دعوة بوش الأب في 1991 لمقاومة النظام العراقي وبعد ذلك تركهم يسحقون تحت جنازير الدبابات وقصف الطائرات، مشيراً إلى ان ذلك يعد أحد الاحباطات التي يستفيد منها النظام العراقي حالياً.
وحول الحرب ضد النظام العراقي الدائرة حاليا قال المعارض العراقي ان صدام تهيأ للحرب منذ فترة طويلة واشترى شيوخ العشائر بحيث كانت حصة كل شيخ مليون دينار وأفهمهم ان الامريكيين قادمون لاستخدامهم في حروب قادمة ضد الدول الاسلامية.
وعن الوقت اللازم لسقوط بغداد قال علاء صالح انها مسألة وقت وانه لا يستطيع إعطاء وقت معين لان صدام وضع فى بغداد الثقل الكامل لكل قواته بمختلف أنواعها.
من جهة أخرى أوردت شبكة «سي.ان.ان» الاخبارية الامريكية إحصائية أمس عن خسائر قوات الغزو الامريكي البريطاني في الحرب ضد العراق حتى الآن بعد انتهاء 13 يوما من القتال.
وذكرت ان عدد القتلى من جنود التحالف بلغ 72 قتيلاً .. بينما بلغ عدد الأسرى سبعة.. كلهم من الامريكيين.. في حين اعتبر 19 آخرين في عداد المفقودين.
ومن ناحية أخرى.. ذكرت الشبكة ان طائرة حربية من طراز «اف 14» تحطمت جنوب غربي العراق على ارتفاع عشرين ألف قدم.. إلا انها لم تذكر السبب الذي أدى إلى انفجار الطائرة على هذا الارتفاع.
وقالت انه تم انقاذ الطيارين اللذين كانا يقودان الطائرة وتم نقلهما إلى إحدى القواعد الامريكية على حدود العراق.
الدمار الهائل الذي خلفه القصف الأمريكي والبريطاني لبغداد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved