Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

برلماني إندونيسي يطالب بتشكيل محكمة دولية لجرائم الحرب ضد العراق برلماني إندونيسي يطالب بتشكيل محكمة دولية لجرائم الحرب ضد العراق

* جاكرتا «أ.ش.أ»:
دعا رئيس مجلس الشورى الاندونيسي امين رئيس سكرتير عام الامم المتحدة كوفي انان الى ان يقوم بتشكيل محكمة دولية لمحاكمة مجرمي الحرب في الغزو الذي تقوده الولايات المتحدة حالياً للعراق.
وكشف رئيس مجلس الشورى والذي يتزعم في الوقت ذاته حزب التفويض القومي للصحفيين أمس بمدينة بيكانبارو عاصمة اقليم رياو الاندونيسي عن انه تقدم بهذا الطلب في رسالة بعث بها الى السكرتير العام للامم المتحدة وطالب فيها ايضا بضرورة التدخل لوقف الغزو وعقد اجتماع خاص للجمعية العامة للامم المتحدة اذا تطلب الامر ذلك.
كان رئيس مجلس الشورى قد اجتمع مع ممثل الامم المتحدة في جاكرتا نيستور بواستلوند امس الاول حيث ابلغه بمطالب مليون شخص نظموا يوم الاحد الماضي مسيرة تظاهرية بوسط جاكرتا للاحتجاج على الغزو الذي تقوده الولايات المتحدة ضد العراق.
واعرب امين رئيس مع ذلك عن معارضته للمطالب التي تحث الحكومة على قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة.. واصفاً العلاقات مع الولايات المتحدة بانها مسألة مختلفة تماماً عن الازمة العراقية. وعلى صعيد الوضع الداخلي اعرب امين رئيس عن امله في ان يحصل حزب التفويض القومي الذي يتزعمه على احد المراكز الثلاثة الاولى في الانتخابات العامة التي ستجري في عام 2004..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved