Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العراق يتوقَّع فتح جبهات حرب جديدة العراق يتوقَّع فتح جبهات حرب جديدة

* بغداد رويترز:
قال وزير الدفاع العراقي سلطان هاشم أحمد انه يتوقع أن تفتح القوات التي تقودها الولايات المتحدة جبهات قتال جديدة في حربها للاطاحة بالرئيس صدام حسين بعد ان تم دحرها في جنوب البلاد على حد قوله.
وأضاف أحمد في مؤتمر صحفي في بغداد يوم الثلاثاء (العدو في انتظار التعزيزات. بالتأكيد فإنه سيفتح جبهات جديدة، نحن نتوقع هذا).
وبدأت فرقة جديدة من القوات الامريكية بمعداتها في الوصول الى الكويت يوم الثلاثاء. وقال مسؤولون امريكيون الاسبوع الماضي انهم يعتزمون احضار 100 ألف جندي آخرين بحلول نهاية ابريل نيسان للانضمام الى 125 الف جندي امريكي وبريطاني موجودين بالفعل في العراق.
وقال الوزير العراقي ان القوات الامريكية والبريطانية لم تحقق اي تقدم في محاولاتها للاستيلاء علي مدينتي البصرة والنجف في جنوب العراق وان القتال ما زال دائراً حول بلدتي السماوة والناصرية.
وقال أحمد (القتال في الناصرية مستمر، والوضع في البصرة كما هو .. العدو يندحر في كل مرة يهاجم فيها).
وأضاف قائلاً (العدو اعلن انه قررالتوقف لفترة قصيرة لكن بالطبع فإنه توقف نتيجة للخسائر الفادحة التي مني بها، حتى المبتدئ في الدراسات العسكرية يمكنه ان يقيًّم الوضع).
والقوات التي تقودها الولايات المتحدة اصبحت الآن على بعد80 كيلومتراً من بغداد لكن يبدو انها تعثرت في زحفها نحو العاصمة العراقية في الايام القليلة الماضية وسط مقاومة عراقية شرسة حول مدن في الجنوب وطول خطوط امداداتها بما يجعلها عرضة للهجوم.
وقال مراسلون لرويترز يرافقون القوات الامريكية والبريطانية الغازية انها بدأت فيما يبدو التحرك مرة اخرى بعد ان اوقفت لبضعة ايام تقدمها نحو بغداد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved