Thursday 3rd april,2003 11144العدد الخميس 1 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أصدارات أصدارات

صدور العدد الثاني من مجلة «ينابيع»
* كتب داود الجميل:
صدر العدد الثاني من المجلة السنوية «ينابيع» التي تصدر عن مكتب الإشراف التربوي للبنات في محافظة الغاط والتي يشرف عليها مدير تعليم البنات أحمد بن سليمان الطيار بالمحافظة ويرأس تحريرها وفاء بنت عبدالله الشنيفي مديرة مكتب الإشراف التربوي في محافظة الغاط. وظهر العدد الجديد بثوب وإخراج مميز واشتمل على عدد من المواضيع القيمة منها موضوع «رسالة من نجد إلى عضيد الفهد» حول زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين حفظه الله ورعاه للأحياء الفقيرة في مدينة الرياض.وتضمن العدد كذلك رسالة لمعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد وكلمة للمشرف على المجلة ومدير تعليم البنات وكذلك الحديث عن ندوة «ماذا يريد المجتمع من التربويين وماذا يريد التربويون من المجتمع» التي نظمتها وزارة المعارف تحت رعاية سمو ولي العهد الأمين حفظه الله وافتتحها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.
***
جديد «رسالة معهد الإدارة»
قياديون وأكاديميون يناقشون قضية إدارة الوقت
احتلت قضية إدارة الوقت في المنظمات المختلفة باعتبارها إدارة للذات، الموضوع الرئيسي لمجلة «رسالة معهد الإدارة» في عددها الثاني والأربعين، والذي صدر مؤخراً.
وأجمع عدد من القياديين والأكاديميين الذين استطلعت المجلة آراءهم على الاثر السلبي الذي يحدث على مستوى المنظمات والأفراد جراء عدم الاهتمام بهذه القضية انطلاقاً من كونها إحدى المشكلات المزمنة التي تواجه الكثير من الإداريين، سواء على مستوى المنظمة، أو على مستوى الفرد بهدف الاستفادة التامة من إمكاناته. وتضمن العدد لقاء أجرته «رسالة معهد الإدارة» مع الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام الاستاذ عبدالرحمن العبدان، ناقشت فيه عدداً من القضايا الخاصة بالاعلام السعودي، سواء من حيث أسسه وقيمه والمستقبل الذي ينتظره في ظل المنافسة الفضائية الشرسة التي تستولي على اهتمام المشاهد العربي. كما اشتمل العدد على قراءة خاصة في كتاب «حياة في الإدارة» للدكتور غازي القصيبي، تناولت أبرز الرؤى والتجارب الذاتية الغنية التي يستفاد منها في مجالات الإدارة المختلفة. ويطالع القارئ في العدد الجديد عدداً من المقالات الإدارية المتخصصة والزوايا الثابتة، والأخبار والتقارير المتنوعة ذات المساس بالشأن الإداري المحلي والعربي.
***
برنامج الأمل بعنيزة يصدر القاموس الإرشادي ولغة التواصل مع الصم والبكم
* عنيزة فيصل الواصل:
أصدر برنامج الأمل بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية في محافظة عنيزة القاموس الإرشادي للغة التواصل مع الصم والبكم رغبة منه في نشر الوعي عن هذه الفئة ببيان موجز عن الإعاقة السمعية وأسبابها ونصائح عامة للوقاية من مشاكل السمع وعلامات تأخر النطق عند الأطفال وصفات الطفل ضعيف السمع وكيفية الاكتشاف المبكر لضعف السمع مع بعض الإشارات الوصفية التي يتم بها تواصل الأصم مع المجتمع.. كما تضمن القاموس بعض النصائح الإرشادية للأسرة. وقد أعد الكتاب نخبة من الأساتذة المختصين في لغة الإشارة وهم خالد عبدالحميد، الشيخ عمر محمود صديق وماهر محمد سليم وسليم سيد سليمان وأشرف عليه مدير المدرسة عبدالغني عبدالرحمن القاضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved