Tuesday 1st april,2003 11142العدد الثلاثاء 29 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير أحمد بن عبدالعزيز يرعى حفل توزيع جوائز «جائزة المراعي للإبداع العلمي» الأمير أحمد بن عبدالعزيز يرعى حفل توزيع جوائز «جائزة المراعي للإبداع العلمي»

  * الرياض - الجزيرة:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية اليوم الثلاثاء في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض حفل تسليم جوائز «جائزة المراعي للابداع العلمي» في دورتها الثانية.
أعلن ذلك صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس ادارة شركة المراعي المحدودة التي بادرت بتقديم هذه الجوائز وتمويلها بعد صدور الموافقة السامية الكريمة عليها واسناد مهام الاشراف العلمي والاداري عليها الى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
وقال الأمير سلطان ان رعاية الأمير أحمد تمثل دعما معنويا كبيرا لهذه الجائزة التي تترجم طموحات ولاة الأمر حفظهم الله ورغبتهم الدائمة في تشجيع المناشط العلمية وتكريم المبادرات الهادفة من لدن القطاع الخاص.
وأضاف ان سمو نائب وزير الداخلية شمل هذه الحفل برعايته ايمانا منه بالرسالة الهادفة لهذه الجائزة كونها تدعم وترسخ أهمية قيام شركات القطاع الخاص بدعم الأبحاث العلمية والابتكارات التي تساهم في دفع مسيرة التنمية وتضيء دروب التقدم والنجاح المأمولين في هذا البلد المعطاء.
وثمن الأمير سلطان جهود ولاة الأمر حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز الداعم الأول والدائم للتعليم والأبحاث والابداعات العلمية وصاحب الرؤية الثاقبة التي تؤكد دوما ان الاستثمار انما هو الرجال والعقول، كما ثمن جهود مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية التي تتولى الاشراف العلمي والاداري وتتابع الترشيحات وتفاضل بينها وتتولى الاشراف على لجان التحكيم التي تقيم المادة العلمية أو المسيرة العلمية لكل عالم وباحث.
من جهته أكد عضو مجلس الادارة المنتدب في شركة المراعي المحدودة الأستاذ عبدالرحمن المهنا ان هذه الجائزة التي يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز برعايتها بعثت الفخر والاعتزاز في نفوس منسوبي الشركة وقيادتها الادارية والفنية كونها احدى أهم مبادرات الشركة لخدمة المجتمع.
وقال المهنا ان شركة المراعي المحدودة لديها برامج حافلة وفي شتى المجالات خصوصاً التعليمية والتثقيفية والخيرية والرياضية تأتي من منطلق حرصها على خدمة المجتمع الذي تعمل فيه.
وأوضح انه فاز بجائزة العالم المتميز وهو الفرع الأول من الجائزة التي أختير له هذا العام مجال الهندسة مناصفة بين كل من الأستاذ الدكتور أحمد بن ظافر القرني من كلية الهندسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والأستاذ الدكتور محمد بن عبدالعظيم القاضي من كلية الهندسة في جامعة الملك سعود.
أما جائزة العمل الابداعي وهو الفرع الثاني من الجائزة فقد فاز بها في مجال الصناعات الغذائية مناصفة كل من الدكتور حمد بن عبدالرحمن الكنهل، والأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز الجنوبي الأستاذان في كلية الزراعة في جامعة الملك سعود، فيما فاز في موضوعها الثاني الذي كان هذا العام في مجال الكيمياء الفريق البحثي المكون من الدكتور عثمان بن أحمد حمد رئيس الفريق ومجموعة من الباحثين العاملين معه وجميعهم من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved