Tuesday 1st april,2003 11142العدد الثلاثاء 29 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً وباول يرى تقدماً ممكناً للسلام الجيش الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً وباول يرى تقدماً ممكناً للسلام

* القدس - الوكالات:
اعتقل الجيش الإسرائيلي عشرين فلسطينياً كان يلاحقهم في الضفة الغربية بينهم اثنان من حركة الجهاد الاسلامي.
وقال الناطق إن أحد ناشطي الجهاد الاسلامي أوقف في رام الله والثاني في طمون، القرية الواقعة على بعد 10 كلم شمال شرق نابلس. وفي واشنطن أعلن وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أن إحراز تقدم في عملية السلام في الشرق الأوسط «يمكن ان يكون ممكنا من جديد» وذلك أثناء اجتماع لجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية «ايباك».
وقال باول أمام اللجنة التي تعتبر بمثابة مجموعة ضغط نافذة موالية لإسرائيل في الولايات المتحدة «اليوم، نحن في مرحلة أمل في وقت يمكن فيه ان يكون إحراز التقدم ممكنا من جديد».
وكان باول يتحدث بعد تشكيل حكومة جديدة في اسرائيل أخيراً وتعيين رئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس. ورأى باول بشأن محمود عباس «أن القوانين المكتوبة التي اعتمدت تعطي رئيس الوزراء الفلسطيني صلاحيات حقيقية وتجعله مسؤولاً أمام الهيئة التشريعية التي انتخبته».
من جهة أخرى ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس الاثنين ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون انتقد علناً رئيس الاستخبارات العسكرية الجنرال أهارون زئيفي لوصفه أولى الخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس بأنها «مشجعة».
وقالت الصحيفة إن الجنرال زئيفي اعتبر خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة ان محمود عباس (ابو مازن) «يعرب عن رغبة صادقة وإيجابية في احداث تغيير» ما أثار استياء شارون.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved