Tuesday 1st april,2003 11142العدد الثلاثاء 29 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في مؤتمر حاشد بنقابة المحامين: في مؤتمر حاشد بنقابة المحامين:
الأحزاب والنقابات المهنية تطالب بقطع العلاقات مع دول العدوان على العراق

* القاهرة - مكتب الجزيرة - محيي الدين سعيد:
دعا ممثلو الأحزاب والنقابات المهنية الحكومات العربية والإسلامية إلى قطع علاقاتها السياسية والاقتصادية والدبلوماسية مع الدول المشاركة في العدوان على العراق وفي مقدمتها الولايات المتحدة وبريطانيا ووجهوا تحية اجلال واكبار للمقاتل العراقي الذي يخوض معركة شريفة نيابة عن الأمة العربية والإسلامية والعالم في مواجهة الاستعمار الأمريكي.
وأكد ممثلو الأحزاب والنقابات المهنية في مؤتمر سياسي وجماهيري حاشد نظمته نقابة المحامين ان القوات الأمريكية والبريطانية المعتدية تمارس ابشع أنواع العدوان في التاريخ بوحشية وبربرية لن يشهد التاريخ مثيلاً لها سوى هجوم التتار على الأمة الإسلامية.
ودعا صفاء شهاب البياتي ممثل العراق بالجامعة العربية الشعوب العربية وشعوب العالم الحر إلى مساندة الشعب العراقي في معركته العادلة ضد الهمجية الأمريكية.
وقال البياتي ان الشعب العراقي يقاوم اشرس هجمة بربرية على الحضارة الإنسانية مشيراً إلى أن بغداد وهي تنفذ ما طلبته منها المؤسسات الدولية من قبل كانت تعلم بالنوايا الاستعمارية الشريرة وتدرك ان المعركة الحاسمة آتية لا ريب فيها مؤكداً الاستعداد العراقي لمواجهة اثار حنق الاعداء.
واكد البياتي أن القوات المعتدية راهنت رهاناً خائبا على قوة الأسلحة التي تحملها في حين راهن العراقيون على قوة الشعوب وفي مقدمتها الشعب العراقي مشيراً إلى أن الولايات المتحدة فاتها أن القوة لابد أن تسندها مبادئ وأخلاق والا تحولت إلى وبال على من يمتلكونها .ولفت إلى ان الولايات المتحدة وحلفاءها يعيشون في عزلة لا يعرفون كيف يخرجون منها إلا بالاكاذيب والتضليل بما جعلهم مثار سخرية وأدى إلى تخبط في مؤتمراتهم ومعلوماتهم وقال هم لم يتفقوا حتى على أكاذيبهم.
وأضاف ان الشعب العراقي راهن على إيمانه بالله وتوكله على قدرته وإيمانه بعدالة قضيته وعلى وقوف الشعوب العربية وشعوب العالم الرافض للهيمنة الأمريكية معه مؤكدا أن العالم كله قد ضاق بالعنجهية الأمريكية والغربية في الاستيلاء على مقدرات الشعوب وثرواتها تحت شعارات زائفة مثل الحرية والديمقراطية.
واشار إلى أن الولايات المتحدة تضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية والشرائع السماوية وتتحدث عن اسلحة دمار شامل في حين انه لا توجد دولة في العالم استخدمتها مثلها كما حدث في هيروشيما ونجازاكي واستخدامها لليورانيوم المصب في يوغسلافيا وفي العراق حالياً.
وأضاف أن الولايات المتحدة تتحدث عن الديمقراطية في الوقت الذي تسعى فيه لاغتصاب ارادة الشعوب مذكرا بما فعلته أمريكا في اليابان بعد الحرب العالمية الثانية وفرضها على اليابان لجنة لصياغة دستور لها متسائلاً اي ديمقراطية تلك التي يوعدون بها؟!
وأكد على تصميم الشعب العراقي على الاستبسال في مقاومة العدوان ودحر الدول المعتدية حتى لا تقوم لها قائمة بعد الآن.
ودعا المهندس إبراهيم شكري رئيس حزب العمل الشعوب العربية إلى التوجه إلى العراق للنضال مع الشعب والجيش العراقي ضد العدوان الهمجي الذي يتعرض له.
وأكد الخبير الاستراتيجي اللواء طلعت مسلم ان الشعب العراقي استطاع خلال الايام الماضية احباط استراتيجية العدو واصاب القوات المعتدية بالصدمة والذهول مشيراً إلى أن الإنسان العراقي مقاوم بطبعه ادهش الخبراء بمستوى مقاومته الذي اعطى أعلى مثال للمقاومة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved