Monday 31th march,2003 11141العدد الأثنين 28 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

30 جريحاً إسرائيلياً في عملية استشهادية شمال تل أبيب 30 جريحاً إسرائيلياً في عملية استشهادية شمال تل أبيب

* القدس غزة نتانيا الوكالات:
اصيب 26 اسرائيلياً بينهم ستة اصاباتهم خطرة في عملية استشهادية قتل منفذها وقعت بعيد ظهر امس الاحد في مدينة نتانيا الاسرائيلية شمال تل ابيب.
ووقعت العملية عند مدخل مقهى لندن في ساحة الاستقلال في وسط نتانيا، وقد قام الاستشهادي بتفجير شحنة ناسفة كان يحملها قرب مجموعة من اربعة جنود اسرائيليين.
ولم يوقع الانفجار الذي دمر كل الواجهات المحيطة بمكان وقوعه المزيد من الاصابات لأن الانتحاري منع من الدخول الى المقهى بسبب وجود حارس كما اضافت المصادر نفسها.
وقالت مصادر طبية ان ستة من الجرحى في حالة خطرة.
وكان رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الجنرال اهارون زئيفي حذر في وقت سابق خلال الاجتماع الاسبوعي للحكومة من خطر وقوع هجمات فلسطينية احتجاجاً على الحملة الامريكية البريطانية في العراق كما افادت الاذاعة العامة.
وهي اول عملية انتحارية تشهدها اسرائيل منذ الخامس من آذار/مارس عندما قتل استشهادي في حركة المقاومة الاسلامية «حماس» 17 شخصا في حافلة في حيفا «شمال».
وقد تبنت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين مسؤولية العملية.
حماس والجهاد الإسلامي تجددان رفضهما المشاركة في حكومة فلسطينية
وفي غزة اكدت حركتا المقاومة الاسلامية «حماس» والجهاد الاسلامي في فلسطين مجدداً رفضهما المشاركة في أي حكومة فلسطينية جديدة.
وقال عبد العزيز الرنتيسي احد قياديي حماس في قطاع غزة: «لنا موقف من المشاركة في الحكومة الفلسطينية وقلنا بوضوح ان المرحلة مرحلة تحرر وطني وليست مرحلة تشكيل وزارة»، مؤكداً «رفض الحركة المشاركة في اي حكومة برنامجها يعتمد على اتفاقات اوسلو «1993» والاعتراف بدولة اسرائيل».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved