Friday 28th march,2003 11138العدد الجمعة 25 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأهلاوي أحمد حكيم يعلن مطالبه: الأهلاوي أحمد حكيم يعلن مطالبه:
الاتحاد السعودي وجد من أجل الأندية ويجب الاهتمام بالأجيال السابقة

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» اتاحتها لمختلف الاسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.. نضعها اليوم تحت تصرف مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي أحمد حكيم فما الذي يطلبه من: الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- الاتحاد وجد من أجل الأندية وتطوير الكرة والنهوض بالشباب في المجالات شتى ولا أطلب من الاتحاد شيئاً لأنه لم يقصر ولكن اتمنى ان يكون هناك تواصل بين رعاية الشباب والأجيال السابقة لأنها عاشت الماضي والحاضر وتعرف المعاناة التي يمكن أن تأتي في المستقبل والرياضة في المملكة مقبلة على مشاركات.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- جميع الاتحادات الرياضية قائمة بدورها ولكل مجال رجاله ولكن الرجل الاكاديمي يجب ان يكون متمرساً في العمل الرياضي لكي نعرف ما هي نظرته المستقبلية في تطوير هذه الاتحادات واتمنى ان تأخذ هذه النقطة الاهتمام الذي تستحقه.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم؟
- كل زمن وله رجاله وثقتنا في نجومنا كبيرة وان شاء الله يشرفوننا في المحافل الدولية القادمة كما شرفنا هؤلاء الشباب في كأس العرب بالكويت واتمنى ان نحافظ عليها لأنهم هم المستقبل لكأس العالم 2006م.
* الجماهير الرياضية؟
- اتمنى ان تبتعد عن التعصب الاعمى وان تحضر هذه الجماهير وتشجع بوعي وان لا تؤثر على اللاعب داخل الملعب وان تكون عاملاً مساعداً لا عاملاً مؤثراً على نفسيات اللاعب داخل الملعب، وألا يكون الفرح على حساب الفريق الخصم وبطريقة تسيء للآخرين لأن كرة القدم فوز وخسارة والاساءة لا نقبلها لأن تنقل في الشوارع بطريقة تخدش مجتمعنا وديننا.
* لجنة الاحتراف؟
- الدكتور خالد التركي عاصر الكرة عندما كان لاعباً نصراوياً ودولياً في المنتخب ولم يبتعد واستطاع ان يأخذ آراء الأندية والمسؤولين وقدم ما في وسعه للارتقاء بهذا النظام.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- لجنة الحكام برئاسة الشقير لم تقصر ولكن مشكلتنا فيما يتعرض له الحكام من هجوم صحفي من قبل رؤساء الأندية وكل فريق يحاول أن يؤثر في التحكيم بطريقة تجعل الحكم يدخل الملعب بنظرة مختلفة فالحكم إنسان لديه أهل ولا يمكن ان اشكك فيه لان الأخطاء واردة حتى في كأس العالم شاهدنا أخطاء ولم يتعرضوا لما يتعرض له الحكام هنا، ويجب ان نعطي الثقة الكاملة في الحكم السعودي ونتحمل الأخطاء.
* الأمانة العامةللاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- حقيقة الأمانة دائماً على اتصال مع الأندية لأخذ آرائها وهي في تواصل مستمر ولكن الأمين العام السابق عبدالرحمن الدهام عمل لفترة طويلة وكان مخه ككمبيوتر ويدير الأشياء من واقع خبرة.
وعندما تسلم الأمين العام عمله كانت هناك سلبيات واعتقد انهم في الوقت الحالي سلكوا الطريق الصحيح وعرفوا عملهم جيداً.
* الصحافة الرياضية؟
- لا احب الاساءة لاحد ولكن هناك بعض الكتاب الذين يسيئون للأندية ومنسوبيها وللتحكيم وللمدربين وتناسوا كثيراً المدرب الوطني وكأنه لم يكن هناك شيء اسمه مدرب وطني ووقفوا مع الخواجة أكثر من الوطني ويجب ان يكون عندنا صحافة وطن أكثر من صحافة أندية.
* اختر اسماً واطلب منه ما تريد؟
- صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز اشكره على وقفته مع النادي الأهلي وان شاء الله يوفق الإداريون والاجهزة الفنية في دعم مسيرة الفريق وان يزدهر بوجود سموه.
رئيس نادي: صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رجل عاصر الرياضة منذ بدايتها ونحترم رأيه وأفكاره واتمنى ألا يغيب عن الساحة الرياضية.
لاعب: النجم الدولي نواف التمياط اتمنى ان يكون في ملاعبنا ما هو موجود في هذا اللاعب من اهتمام ومحافظة على نفسه والابتعاد عن الاساءة للآخرين وان يحتذي اللاعبون بنواف التمياط.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح لمن توجهه؟
- لكل من ينخرط للعمل في الجهاز الإداري ان يكون على خلق كبير وان يحترم زملاءه في الأندية الأخرى وألا يسيء
لأي شخص مهما كان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved