Friday 28th march,2003 11138العدد الجمعة 25 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

مازال اختلافي مع الحمدان قائماً!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اطلعت على ما كتبه الاخ محمد بن عبدالله الحمدان في جريدتكم الغراء في صفحة الرأي يوم الاربعاء 9/1/1424هـ وذلك في «اكثر من موضوع» وقبل ان ينهي المواضيع التي كتب عنها قال: الى اخي راشد الحوتان شكراً جزيلاً ثم قال الحكم بيني وبينك القراء والبواخر والشاحنات الضخمة التي ترد للمملكة محملة بالمفاطيح من استراليا ونيوزيلندا وتركيا وغيرها ولا تنس حاويات البلديات والسلام. فيا اخ محمد نبادلك السلام والاحترام ونقول لك:
اولاً: الذين يقرؤون جريدة الجزيرة من الجنسين يقدرون بعشرات الآلاف من البشر ولم يعترض منهم احد على ما كتبته سواك فهل انت الذي تعلم والبقية لا يعلمون ام ماذا.
ثانياً: البواخر والشاحنات الضخمة التي ترد للمملكة محملة بالمفاطيح من استراليا ونيوزيلندا وتركيا وغيرها تم استيرادها بملايين الريالات للاستهلاك المحلي من افراد ومؤسسات وشركات وغيرها ولم تستورد لترمى في البر او في البحر.
ثالثاً: حاويات البلديات التي ذكرت ما وضعت في هذه الامكنة التي رأيتها لترمى فيها المفاطيح انما وضعت في هذه المواقع لتوضع فيها المخلفات مثل مخلفات الملابس والاحذية وما هو تالف وغير صالح للاستعمال من مخلفات المنازل والقصور وغيرها، لذا أحببت الايضاح للجميع وللقراء مني التحية والسلام.

راشد بن عبدالله الحوتان/ المديرية العامة للبريد
***
لم تأتوا بجديد أيها الباحثون؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
اطلعت في الصفحة الأخيرة من عدد الجمعة 11/1/1424هـ على نتيجة دراسة أجراها فريق من الباحثين في جامعة ميرلاند في الولايات المتحدة ومفادها أن الصلاة والدعاء لهما أثر إيجابي على صحة المريض.
وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا حزبه أمر فزع إلى الصلاة وكان يقول:« أرحنا بها يا بلال».
وفي صلاة الفجر يقول صلى الله عليه وسلم فيما يرويه أبو هريرة رضي الله عنه: «يعقد الشيطان على قافية رأس أحدكم إذا هو نام ثلاث عقد يضرب على مكان كل عقدة عليك ليل طويل فارقد فإن استيقظ فذكر الله انحلت عقدة فإن توضأ انحلت عقدة فإن صلى انحلت عقدة فأصبح نشيطاً طيب النفس وإلا أصبح خبيث النفس كسلان» . ودراسة أخرى مفادرها أن للصلاة تأثيراً ايجابياً على مرضى القلب.
ومرض القلب المعنوي هو أن يعرف العبد كل شيء ولا يعرف ربه فهذا لم يعرف شيئاً وهو ما يتمثل للعيان في حال الكافرين الذين يعيشون خواءً روحياً وإن اخترعوا واكتشفوا وتقدموا في مجالات الحياة.
ومن علامات مرض القلب الخوف من الخلق وعدم ذلك من رب الخلق ويقال لذلك: لو صح قلبك لم تخف أحداً أما المرض الحسي للقلب وهو موضوع الدراسة فهو أخف وأهون ولا يدوم بعد الموت إن كان المرء مسلماً.
* وقال: {يّا أّيٍَهّا النَّاسٍ قّدً جّاءّتًكٍم مَّوًعٌظّةِ مٌَن رَّبٌَكٍمً وّشٌفّاءِ لٌَمّا فٌي الصٍَدٍورٌ} *يونس: 57* .
وجاء في نهاية الدراسة «قرر الباحثون ضرورة اجراء المزيد من الدراسات لتوخي الحذر عن تغيير نتائجها».
فنقول لهؤلاء: لا تجروا مزيداً من الدراسات فإن النتيجة معروفة مؤكدة شاخصة للعيان.
فأنتم كمن يبيع التمر على أهل «هجر» كما يقال فقط، ارجعوا إلى كتاب الله وسنّة رسول الله صلى الله عليه وسلم فستجدوا فيها بغيتكم لأمور الدين والدنيا.
فضل بن عبدالله الفضل
بريدة - جامعة الإمام

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved