Friday 28th march,2003 11138العدد الجمعة 25 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

37 جريحاً في معركة بالخطأ بين الأمريكيين ومنازلة وشيكة بين الحرس الجمهوري والمارينز 37 جريحاً في معركة بالخطأ بين الأمريكيين ومنازلة وشيكة بين الحرس الجمهوري والمارينز
مقتل 350 عراقياً في الغارات 30 ألف جندي إضافي لتصعيد الحرب البريطانيون : دمرنا 14 دبابة

  * الناصرية بغداد العواصم الوكالات:
اصاب جنود من المارينز العشرات من زملائهم بجراح ، في تبادل بالخطأ للنيران قرب مدينة الناصرية في ثامن يوم للحرب التي يتوقع لها ان تشهد تصعيدا بعد فتح جبهة جديدة في الشمال تتكون من مظليين امريكيين استهلوا نشاطهم باحتلال مطار قريب من مدينة اربيل .
ومن مؤشرات التصعيد ايضا الاعلان عن توجه 30 ألف جندي امريكي اضافي الى ميادين القتال مع ترقب معركة وشيكة بين الحرس الجمهوري وكل من القوات الامريكية والبريطانية التي تتقدم على محورين تجاه العاصمة العراقية بغداد .
وفيما يتصل بالاشتباك الامريكي / الامريكي فقد ذكر ضباط من المارينز ان قذائف ومدفعية الهاون اطلقت على ما يبدو من موقع للمارينز على المقرالعام الميداني لقيادتهم مما ادى الى جرح 37 جنديا بينهم اثنان اصابتهما خطيرة وثلاثة في وضع بالغ الخطورة.
وقال صحافي مرافق انه شاهد على الاقل ست عربات دمرت في الموقع بينها ثلاث ناقلات جنود وسيارتا جيب ورافعة موضوعة على شاحنة.
وسقط المزيد من القتلى والجرحى العراقيين بالقصف الجوي الذي استهدف مجمعا سكنيا في اليوسفية جنوب بغداد ليل الاربعاء الى الخميس.
كما اوقع قصف استهدف مجمعات سكنية في النجف وكربلاء جنوب العاصمة العراقيةالعديد من القتلى والجرحى على ما افاد امس الخميس مسؤول في الدفاع المدني العراقي.
وقالت القوات البريطانية، من جانب آخر، انها دمرت 14 دبابة عراقية واربع حاملات جنود مدرعة حاولت الخروج من مدينة البصرة امس الخميس ، وكانت هذه المدينة الواقعة في جنوب العراق تعرضت لقصف مكثف من قبل القوات البريطانية والامريكية مساء الاربعاء ادى الى تضرر عدد من المباني الحكومية في وسطها.
وكانت الحركة عادية صباح امس الخميس في البصرة حيث فتح العديد من المحال التجارية ابوابه، غير انه لوحظ خروج مدنيين عراقيين عطشى ومنهكين من المدينة امس بحثا عن الماء والمأوى والتماسا لاي اخبار عن الاقارب.
وفي بغداد اعلن وزير الصحة العراقي اوميد مدحت مبارك امس مقتل 350 مدنيا عراقيا واصابة 3650 آخرين في العراق منذ بداية الحرب على هذا البلد قبل اسبوع وفق ارقام «تقريبية».
وبالنسبة للجبهة الشمالية التي تم فتحها مساء الاربعاء بعد انزال الف مظلي امريكي فقد جرى تدشينها بسيطرة القوات التي تم انزالها على مطاررئيسي قرب مدينة اربيل شمال العراق.
وافادت المصادر في واشنطن انه سيتم نقل 30 ألف جندي امريكي الى المنطقة وان 12 ألفا غادروا بالفعل امس الخميس .
وفي الكويت تم اعتراض صاروخ عراقي امس بصاروخ باتريوت.

«طالع دوليات»

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved