Friday 28th march,2003 11138العدد الجمعة 25 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القوات الأمريكية تطلب مزيداً من التعزيزات القوات الأمريكية تطلب مزيداً من التعزيزات
قوات خاصة في بغداد للإعداد للهجوم النهائي

* واشنطن أ.ش.أ:
ذكرت شبكة «سي.بي.أس» التلفزيونية الامريكية أن أفرادا من وحدات العمليات الخاصة الأمريكية يوجدون الأن داخل بغداد للاعداد في نهاية الأمر لهجمات القوة الرئيسية من الخارج.
غير ان الشبكة الأمريكية قالت في الوقت ذاته ان القوات الأمريكية في العراق بدأت في طلب تعزيزات جديدة لحماية خطوط امدادها.
وقالت ان قائد القوات البرية الأمريكية في العراق ليفتنانت جنرال ديفيد ماكيرنان قد طلب من البنتاجون ان ينقل جواً جانبا من وحدة كافا لري المدرعة من الولايات المتحدة «حوالى 700 جندي» للمساعدة في حماية خطوط الأمداد في جنوبي العراق الى تعرضت لهجمات شرسة غير متوقعة ممن يطلق عليهم فدائيو صدام .
وذكرت الشبكة انه سيجري نشر وحدة كافا لري المدرعة الثانية من فورت بولك ووحدة كافا لري المدرعة الثالثة من فورت كارسون في كولورادو.
وأشارت «سي.بي.أس» الى ان انباء هذه التعزيزات تأتي في الوقت الذي هبط فيه الف من قوات المظلات الأمريكية من فرقة الأبرار الجوي 173 في شمالي العراق واستولت على مهبط جوي وفي الوقت الذي أصبحت فيه الفرقة الثالثة المشاة على بعد حوالي خمسين ميلا من بغداد. وكان وزير الدفاع الأمريكي قد حاول التقليل من الدلالات التي ينطوي عليها طلب مثل هذه التعزيزات بقوله إن زيادة حجم القوات الأمريكية في العراق كان مخطط له في السابق وليس له علاقة بكيفية سير المعارك هناك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved