Friday 28th march,2003 11138العدد الجمعة 25 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يغطون الحرب العراقية يغطون الحرب العراقية
فقدان خمسة صحفيين لـ «العربية» وصحيفة أمريكية

* دبي واشنطن رويترز:
تم الاعلان عن فقدان فريقين صحفيين يتكونان من خمسة افراد يغطون الحرب العراقية لحساب شبكة تلفازية عربية وصحيفة امريكية.
وقال تلفزيون العربية الذي مقره دبي امس الخميس انه فقد الاتصال بفريق من ثلاثة صحفيين في العراق اثناء تغطيتهم الحرب التي تقودها الولايات المتحدة.
وقالت القناة الاخبارية انها فقدت الاتصال مع مراسلها السوري وائل عواد والمصور اللبناني طلال المصري والفني اللبناني علي صفا في الثاني والعشرين من مارس، ولم تذكر اي تفاصيل اخرى.
ومنذ تفجر الحرب في العراق قبل اسبوع قتل صحفي بريطاني اثناء توجهه الى مدينة البصرة الجنوبية يوم السبت الماضي بعد ان تعرضت سيارته لاطلاق نيران، كما قتل مصور تلفزيوني استرالي في انفجار سيارة ملغومة بشمال العراق في اليوم نفسه.
ومن جانبها قالت صحيفة نيوزداي اليومية الامريكية بان اثنين من مراسليها في بغداد اختفيا منذ يومين بعد ان جمع المسؤولون العراقيون العديد من المراسلين الاجانب لطردهم من البلاد.
ودخل المراسل مات مكاليستر «33 عاما» المدير السابق لصحيفة نيوزداي في الشرق الاوسط والمصور موسيس سامان «29 عاما» العراق قبل شهر بتأشيرات مؤقتة اعطيت للصحفيين الذين كانوا يغطون المحتجين المناهضين للحرب الذين تطوعوا كدروع بشرية ضد الهجمات العسكرية الامريكية.
وقال توني مارو رئيس تحرير نيوزداي ان الصحيفة لم تتصل بهما منذ يوم الاثنين بعد ان ابلغ المسؤولون العراقيون الرجلين على ما يبدو انهما سيتم نقلهما الى الحدود مع الاردن او سوريا ويستبعدان مع نحو ثمانية آخرين بسبب انتهاء تأشيراتهم او لعدم وجود تأشيرات ملائمة معهم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved