Wednesday 26th march,2003 11136العدد الاربعاء 23 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب على مسمى بطولة سامسونج السعودية لكرة السلة بعد موافقة الرئيس العام لرعاية الشباب على مسمى بطولة سامسونج السعودية لكرة السلة
الاتحاد يبدأ مهمة الدفاع عن اللقب بمواجهة الأنصار

* كتب - علي الأحمدي:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على تغيير اسم البطولة السعودية لكرة السلة إلى بطولة سامسونج السعودية لأندية الدوري العام الممتاز لكرة السلة وأكد صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة ان هناك مستجدات ومفاجآت خلال البطولة متمنياً سموه للبطولة وللفرق المشاركة فيها كل التوفيق..
من جانب آخر وجه الأمير طلال بن بدر برقية شكر لصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة على تفضل سموه الكريم باستقبال أعضاء ولاعبي ومدربي فريق السلة بنادي أحد لقاء حصولهم على بطولة الدوري الممتاز وأكد الأمير طلال على أن هذا الاستقبال الكريم ليس بمستغرب ويأتي تجسيداً للدعم والرعاية اللذين يجدهما قطاع الرياضة والشباب من لدن حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين مشيراً إلى أن الحفاوة التي وجدها الفريق الأحدي من قبل سمو الأمير مقرن تمثل دعماً له ولكل الفرق من أجل الوصول إلى أفضل المستويات.
* تبدأ اليوم بطولة سامسونج السعودية بمشاركة ستة فرق «أحد، الاتحاد، النهضة، الهلال، الأنصار، الأهلي» وتعد هذه البطولة آخر مسابقات اللعبة محلياً لهذا الموسم وتحل بمسماها الجديد بديلاً للبطولة السعودية في الموسم الماضي وكان لهذه البطولة مسميات أخرى سابقة بدءاً ببطولة المثلث المآسي والمربع الذهبي.
من ناحية أخرى وعلى هامش هذه البطولة أقيمت مساء أمس بفندق الرمال بجدة ندوة تم فيها مناقشة المستجدات التي طرأت على قانون لعبة كرة السلة.
تقام اليوم مباراتان تمثلان بداية اللقاءات التمهيدية في هذه البطولة.
ففي السادسة مساء يلتقي الاتحاد بالأنصار في مباراة لن يجد الاتحاد صعوبة في تجاوزها قياساً بقوته حتى وهو يخسر نهائي الدوري مع تواضع مستوى الأنصار في هذا الموسم.
***
* وفي الثامنة مساء تأتي المواجهة الأقوى في هذا اليوم من خلال اللقاء الصعب بين أحد والأهلي فمع أن أحد هو بطل الدوري ويتفوق في الكثير من العوامل الفنية إلا أن الأهلي بات له شأنه في هذه اللعبة ومستواه يرتقي من مباراة لأخرى خاصة بعد استعانته بنجم فريق العربي فهد القنيعي ونجم فريق الوحدة فواز قصاص إلى جانب نجومه ومحترفيه البرازيلي والأمريكي.
يبقى أحد أمام محك كبير هذا الليلة وإذا ما كانت المباراة تسير بواقعها الفعلي فإن الفريق الأحدي يظل هو الأقرب للفوز وسيتفادى مفاجأة من الممكن أن يحققها الأهلي.
***
يأتي السجل الشرفي لهذه البطولة بكل مسمياتها السابقة وحتى مسماها في الموسم الماضي والبطولة السعودية قبل أن يتغير المسمى في هذا الموسم كما أوضحنا في المقدمة إلى بطولة سامسونج السعودية يأتي السجل الشرفي معطياً الهلال أول بطولتين ومن بعد ذلك بطولتين أخريين في تاريخ البطولة ليصبح للهلال أربع بطولات ومثلها في العدد أربع بطولات للاتحاد من بينها البطولات الثلاث الأخيرة أي أن الاتحاد هو حامل اللقب.. فيما يحمل الفريق الأحدي بطولة واحدة حققها قبل أربعة مواسم.
يذكر أن هذه البطولة تمنح الفائز فيها ووصيفه حق المشاركة في بطولة الأندية العربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved