Wednesday 26th march,2003 11136العدد الاربعاء 23 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

صهيل الخيول يطغى على دوي المدافع صهيل الخيول يطغى على دوي المدافع
وكأس دبي العالمية الثامنة تنطلق مساء السبت المقبل
خيول الدنمارك والسويد تشارك لأول مرة ووصول «صقلان» إلى ند الشبا

* دبي.. ند الشبا.. عايض البقمي
شارفت الاستعدادات لانطلاقة كأس دبي العالمية للخيول 2003 على الانتهاء حيث ينطلق المونديال العالمي مساء امس السبت المقبل وفي موعده المحدد اعلن ذلك ليز بنتون رئيس اللجنة لكأس دبي العالمية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مساء امس بقاعة اسكوت بنادي ند الشبا بدبي واكد بيتون على المشاركة القياسية لافضل الخيول من مختلف انحاء العالم وهو ما يعني ان جمهور وعشاق الخيل في جميع انحاء العالم سيشاهدون اغلى سباق في العالم وبأشواطه السبعة فى مستوى الحدث رغم الاحداث التي تمر بها المنطقة التي لم تؤثر في وصول كل المشاركين بالسباق العالمي الكبير.
من جهته اعلن كيفن جريلي عضو اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمية عن اكتمال وصول الخيول المشاركة التي كان آخرها مساء امس بوليش سمر وانج جابرايل الفرنسيين والسعودي صقلان «هانس اندرسون» لتصل الجياد المشاركة الى 50 جواداً من 15 دولة مشيراً الى ان سباق هذا العام شهد ولاول مرة مشاركة الخيول الدنماركية والسويدية في شوط دبي جولدن شاهين للسويد بجوادهم بوبل وبرايز ودانو الدنماركي في شوط دبي شيما كلاسيك.
قائمة الشوط الرئيسي
كأس دبي العالمية
وجوائزها البالغة 6 ملايين دولار شملت قائمة الشوط الرئيسي لكأس دبي العالمية ومسافته «20000 61» على مشاركة 12 جواداً وهي نايف، جوانديرا - مون بلد - سلماني - واستيت شينتو - من الامارات واكوا ريلستي من فرنسا - بلودها مارلانز هوليداي من امريكا - ومن السعودية: سي مي «اركان» وكريمسون كويست «المنجز» وجرندلفوت «المنصرم» وبلوبيرنر.
وهانز اندرسون «صقلاً».
من المونديال العالمي الفروسي
* اشارت الصحف الاماراتية الى ان مشاركة السعودية في كأس هذا العام لم تعد مجرد جس نبض واكتساب خبرة مشيرة الى ما حققه اركان في العام الماضي ووصفت المنصرم «بأنه سيكون لواء الابيض السعودي في هذا المونديال العالمي».
* نشرت مجلة العاديات في عددها الاخير عن تألق الجواد السعودي المنصرم في آخر تمارينه حيث ذكرت انه قطع مسافة الخمس فورلونج في «18 ،59 ثانية» مشيرة الى ان هذا الجواد قد مسح الصورة المترسبة في الاذهان بأن الخيول القادمة من السعودية تركض بشكل افضل على مسافات التحمل!!! بعد سباقة الاخير بند الشبا.
* تأكدت مشاركة كل من تيري جارنيت - وفرنكي ديتوري واوليفية بيلية - اليكس سولس - وكيفن دارلي - وكارين فلدن وسيغيب الفارسان العالميان جيريلي بعد عدم حضور مد اليحيا دورو واعتذار جاري ستفيزابظاً نظاً.
* وصفت صحافة الفروسية الاماراتية مشاركة اركان بان الازرق السعودي يجدد ثقته في وصيف بطولة العام الماضي وكشفت استعداداتها الأخيرة صباح السبت الماضي ووصفتها بالمتحفزة.
* كما اشارت في عنوان رئيس بقولها:
فيصل بن خالد يعلق آمالاً قوية على صقلان.
* لن تكون مهمة الدفاع عن اللقب سهلة امام المهر جراي ميمو في سباق «جودلفين للميل» وهو يواجه الامل السعودي غرا والاماراتي استمرار.
* سيتم ولاول مرة تقديم كأس المنتجين للجياد الفائزة بالاشواط السبعة.
* تبلغ جوائزه هذه البطولة 15 مليون دولار للاشواط السبعة.
* تجري بعد ظهر اليوم مراسم القرعة للشوط الرئيسي وسيتم نقلها على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضة.
* ترشيحات كبيرة طالت الجوادين الإماراتي نايف والامريكي هارلانز هوليداي.
* الجواد نايف «بطل الشيما كلاسك» في العام الماضي لم يشارك في سباق تجهيزي منذ وجوده في الشتاء الماضي!!
بعد تمارينها الاخيرة وبعد ان قطعت فورلنق في «80 ،58 ثانية» اصبحت الفرس الامريكية «اكتسراهيت مرشحة للانقضاض على اغلى سباقات السرعة في العام «شوط دبي جولدن شاهين».
* تقام اليوم بطولة القدرة وسط مشاركة سعودية لأفضل الفرسان السعوديين في سباقات التحمل.
* الجزيرة كانت السعودية الوحيدة التي حضرت المؤتمر الذي عقده رئيس اللجنة المنظمة للبطولة امس الاول.
* الفرس غراقي في آخر تمارينها بميدان ندا الشبا بقيادة السعودي صباح الشمري.
* المنصرم في آخر مشاركته بدبي في كأس مكتوم للتحدي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved