Saturday 22nd march,2003 11132العدد السبت 19 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجماهير الرياضية تطرح آراءها حول تحويل القناة للفضاء الجماهير الرياضية تطرح آراءها حول تحويل القناة للفضاء
الراجحي: قناتنا العزيزة لا تصلح للفضاء.. بهذا الثوب الرديء
محمد السالم: البرامج الحوارية مهيأة للفضاء أمّا غير ذلك فلا أعتقد
الدخيّل: لا أشاهد إلا قنوات الفضاء وأفضل البلايستشن عليها!!

تحقيق - أحمد العجلان
تفاجأت وأنا أريد أن أحصل على آراء الجماهير الرياضية عن القناة الرياضية الثالثة بامتناع الكثيرين عن الحديث بحجة عدم مشاهدتهم للقناة وأرجع الكثيرين السبب في ذلك لعدم قدرة القناة على جذبهم من جهة وعدم وجودها في الدش من جهة أخرى هذا وقد تحدث عدد من الجماهير ل«الجزيرة» عن القناة وتباينت آراءهم فماذا قالوا؟
بدأت «الجزيرة» لقاءاتها مع الجماهير بمازن الراجحي الذي قال يجب ان نعترف بالحقيقية وهي ان قناتنا العزيزة لا تستحق أن تكون فضائية وقال للأسف مباريات الدوري الايطالي والاسباني لا نشاهدها على الهواء مباشرة وهذا يعني أن هذه القناة لن تجذب المشاهد الفضائي، فالجميع يريد أن يشاهد المباريات القوية على الهواء.
وتسائل الراجحي ما الفائدة من عرض المباريات بعد نهايتها بيوم أو يومين وقال المشاهد سيكون على معرفة بالنتيجة ولذلك فإنه لا فائدة من عرض المباراة إلا إذا كانوا يريدون شغل وقت القناة فقط!!.
وأبدى عتبه على برنامج كل الرياضة وقال عندما كان هذا البرنامج في القناة الثانية كان جيداً أما الآن فهو للمسابقات في خدمة 700 وهذا أمر سيىء وغير مفيد للمشاهد وكل البرنامج أصبح اجابة الحلقة الماضية وسؤال حلقة اليوم.. وامتدح الراجحي برنامج نبض الشباب وشباب.. وقال هذان برنامجان جميلان في القناة بالاضافة إلى برنامج مواجهة الرائع والقوي.
الأستاذ محمد السالم قال إن متابعته للقناة ليست متابعة كاملة ولكنه حكم على القناة من نظرته العامة على ان القناة ناجحة وبإمكانها الظهور للفضاء، وقال برنامجان في القناة رائعان جداً وهما نبض الشباب وشباب.. وقال الرأي السائد هو ان تكون القناة عبر الفضاء وذلك من قبل أن تبدأ القناة والقناة هي ارهاصات لنجاح كل الرياضة، وقال مشاكلنا تناقش في قناتنا عبر برامج القناة الرياضية وقال البرنامج الحوارية في القناة مهيأة للفضاء أما نقل المباريات الخارجية لا بد أن يكون أفضل من كذا قبل أن تخرج للفضاء.. وتحدث خالد الحسينان وقال إن متابعته للقناة الرياضية قليلة جداً لأنه يهتم بالرياضة العالمية وهذا ما لا تهتم به القناة الرياضية وقال من ناحية الرياضة العالمية فالقناة مقلة في هذا الجانب وهو أهم شيء لتطور القناة وجذب المشاهدين واعتبر الحسينان أمر وضع القناة كفضائية أنه لا خيار فيه ولا بد منه.
من جهته أكد بندر الدحيح أنه لا يعرف القناة الرياضية لأنها لا تطلع بالدش وقال اجتماعات الشباب دائماً في أماكن يكون فيها الستالايت وليست تلفزيونات على الأريل.. وقال الدحيح أريد أن تكون القناة فضائية ليتسنى لي متابعتها وطالب الدحيح القناة بنقل مباريات دوري ايطاليا أو أسبانيا ليشاهدها الجمهور أما غير ذلك فإن الجمهور لن يتابعها لأن الدوري السعودي ضعيف ولا يستحق المتابعة!!.
ويقول تركي السالم أنه مجبر على مشاهدة القناة الرياضية لعدم وجود دش في منزله وقال تحويلها للفضاء لا يعني لي شيئاً لانني لا أملك الستالايت في منزلي لذلك فإنه لا فرق عندي.. وانتقد السالم مذيعي القناة وقال لا يوجد لدى المذيعين هم سوى كيفية ظهورهم أمام الشاشة والتشخيص ورش النشا على الشماغ!! وطالب السالم القناة بنقل مباريات الدوري الايطالي أو الانجليزي أو الاسباني، وقال نريد تحليل رياضياً مميزاً وليس كلاماً فارغاً الجميع في القناة للأسف يدافع عن ناديه والتعصب واضح في برامج القناة.. وأثنى السالم على برنامج مواجهة وقال هو البرنامج الأبرز بمذيعه الرائع بتال القوس.
من جهته أكد صلاح العجلان أنه يشاهد القناة وأنه ضد أن تكون القناة فضائية وقال القناة بثوبها هذا يجب أن لا تظهر في الفضاء لأنها «تفشِّل» وقال برامج القناة متعصبة وتسائل لماذا تحجب مباريات ولقطات معينة في برنامج صافرة الذي يهتم بأخطاء الحكام وقال ماذا سيقول المتابع غير السعودي عندما يرى مثل هذا التعصب الغريب.. تساءل العجلان لماذا البرامج المباشرة على الهواء كثيرة وقال لا يعني أن يكون البرنامج مباشراً ان يكون ناجحاً، الأستاذ أحمد الدخيل أدلى بدلوه حول القناة وانتقالها للفضاء وقال عندما تريدني أن أشاهد القناة حولّها للفضاء فسأشاهدها، أما أن أفصل سلك الدش لأحوله للأنتل فهذا أمر مستحيل، فأنا لا أفصل سلك الدش إلا للفيديو أو لعبة البلاي ستيشن ان أشبك الأنتل فهذا أمر صعب وقال لابد أن تكون فضائية وتنقل لنا مباريات قوية لتجذب المشاهدين.. وأضاف: المذيعون لابد أن يكونوا أكثر مرونة وألا يتأثروا بالنشا اللي على ملابسهم كما سمعت من زملائي، وقال مسألة أن يتم عرض مباريات مسجلة فإن هذا الأمر قديم فنحن نريد مباريات على الهواء مباشرة وقوية.. أما صالح الغامدي فقال: أنا لا أشاهد القناة لأنها أرضية ووقتها قصير وغريب فأنا لا أستطيع أن أشاهد القناة إلا بعد الساعة عشرة والقناة تسكر عند الساعة الثانية عشرة وهذا لا يلائمني وأنا لست مستعداً لوضع الأنتل واستقبال القناة فالدش يوجد به برامج رياضية تغني عن هذه القناة، وتمنى الغامدي أن تكون القناة فضائية لتتسنى له متابعتها.
من جهته طالب سعد المرزوقي القناة الرياضية بالتحول للفضاء وقال عندما تتحول للفضاء فإني سأشاهدها أما الآن فإنه من الصعوبة مشاهدتها لأن الوقت ضيق وأنا ما عندي استعداد أحول النظام إلى أرضي في التلفزيون من أجل مشاهدة القناة.
الشاب سلمان السبيعي قال إن القناة بثوبها الحالي لن تجد فرصة في الفضاء فهي أقل وبكثير من القنوات الفضائية الأخرى وقال لا بد أن تتطور القناة وتنقل مباريات على الهواء مباشرة من دوري ايطاليا واسبانيا لتنافس القنوات الأخرى أما الدوري السعودي والمباريات المسجلة فهي لا تجذب المشاهد بل تزيده بعداً عن القاة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved