Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصائب قوم عند قوم ..نقود!! مصائب قوم عند قوم ..نقود!!
أسعار سيارة الأجرة بين عمان وبغداد ارتفعت إلى أكثر من ألف دولار

  * عمان - أ.ف.ب:
يضطر الأجانب والعراقيون القلائل الذين يغادرون بغداد في ظل التهديدات بشن عملية عسكرية ضد العراق الى دفع أكثر من ألف دولار كلفة سيارة الأجرة بين بغداد وعمان، كما علمت وكالة فرانس برس من شركات تأجير السيارات.
ويقول عز أبو العز مدير شركة أبو العز للسياحة والسفر التي لها مكاتب في عمان وبغداد ان «كلفة سيارة الأجرة للخروج من بغداد ارتفعت من 250 الى 1200 دولار».
وأضاف «لقد غادرت 12 سيارة تابعة لنا بغداد الاثنين ليلا ويفترض ان تصل الى عمان الثلاثاء (أمس) وعلى متنها أجانب بشكل خاص منهم ايطاليون يعملون في شركة كهرباء».
وقال ان الأسعار ارتفعت بشكل كبير «بسبب المخاوف من ان الحرب ضد العراق ستكون وشيكة كما ان عدد سيارات الأجرة قليل وثمة نقص في الوقود».
وقال «اتلقى طلبات يومية لسيارات أجرة الى بغداد ويطلبون مني أيضا ان أرسل لهم براميل محروقات أيضا».
ومن جانبه قال مسؤول في وكالة سفريات عامر في عمان ان كلفة سيارة الأجرة لحوالي ألف كيلومتر بين بغداد وعمان ارتفعت بشكل كبير.
وقال المسؤول ان «سيارات الأجرة توافق على نقل ثلاثة زبائن في ان واحد بسعر 450 دولارا للشخص الواحد».
وبإمكان قلة قليلة جدا من العراقيين ان يدفعوا هذه الأسعار الباهظة قبل انقضاء الانذار بمضي 48 ساعة الذي وجهه الرئيس الأمريكي جورج بوش الى الرئيس العراقي صدام حسين ونجليه للخروج من البلاد.
وقال أحمد مدير شركة أخرى «كما تعلمون فإن السلطات الاردنية لا تسمح بالدخول الى الاردن سوى للعراقيين الذين يحملون إقامات أو الذين لديهم تأشيرات دخول الى بلد آخر».
وأضاف «اضطر الكثير من زبائننا العراقيين الى العودة من الحدود الاردنية لأنهم لا يحملون الوثائق المطلوبة.غير ان مئات الطلاب الاردنيين فضلا عن الأجانب عادوا الى الاردن في حين اختار آخرون التوجه الى سوريا على الحدود أيضا مع العراق بحسب مدير الشركة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved