Wednesday 19th march,2003 11129العدد الاربعاء 16 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اللجنة الطبية لغرفة الرياض تعرض المشاركة في وضع لائحة نظام المؤسسات الصحية اللجنة الطبية لغرفة الرياض تعرض المشاركة في وضع لائحة نظام المؤسسات الصحية

عقدت اللجنة الطبية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض اجتماعها الدوري الرابع عشر برئاسة سعادة الأستاذ سلطان بن محمد بن صالح، وقد ناقشت موضوع أذونات سفر الأطباء والتنسيق في ذلك مع الشؤون الصحية.
كما أقرت اللجنة تنظيم بعض الفعاليات ذات العلاقة خلال هذا العام مثل ندوة حول النفايات الطبية لمناقشة آثارها الطبية والاقتصادية، وكذلك اللقاء الثاني العام لمنسوبي القطاع الطبي الخاص للتعريف باللجنة الطبية ومنجزاتها ودورها في خدمة القطاع الطبي والارتقاء به ومناقشة الأمور المتعلقة ذات العلاقة بتطويره وتذليل الصعوبات التي تعترضه وتحد من ازدهاره ونموه.
كذلك ناقشت اللجنة اقتراح مدير عام الرخص الطبية والصيدلية بوزارة الصحة حول إمكانية الاستفادة من برنامج BARCODE على الأدوية المنتجة عند صرفها وقد أقرت مخاطبة وزارة الصحة بشأن رغبة اللجنة الطبية بالغرفة عقد لقاء مشترك مع المعنيين في الوزارة ومستشفى الملك فيصل التخصصي للتعريف وتوضيح فكرة البرنامج، كما رأت أن يتم إحالة الموضوع إلى اللجنة الفرعية الدوائية المنبثقة عن اللجنة الطبية بالغرفة لاستكمال الإجراءات اللازمة.
وأخيراً ناقشت اللجنة الطبية رغبتها في مشاركة المعنيين في وزارة الصحة بالرأي وإبداء المقترحات حول وضع اللائحة التنفيذية لنظام المؤسسات الصحية الذي شكلت له الوزارة لجنة معنية بذلك.
وكان اللجنة قد عقدت اجتماعها مؤخراً بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض حيث ناقشت عدداً من الموضوعات التي تهم القطاع الطبي..

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved