Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على الجولة 15 لدوري أندية الدرجة الثانية أضواء على الجولة 15 لدوري أندية الدرجة الثانية
الفيصلي يواصل انتصاراته المبهرة ويشعل المنافسة على الوصافة
تنافس مثير بين الفتح ونجران والعربي والعيون على البطاقة الثانية للصعود

* المجمعة - فهد الفهد:
اشتدت المنافسة بشكل كبير جداً بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية.. وذلك بعد ان اقتربت معظم الفرق في العدد النقطي.. واصبحت المنافسة قوية على خطف البطاقة الثانية للصعود بعد ان ضمن الفيصلي البطاقة الأولى.. وظل التنافس على اشده بين الفتح ونجران والعربي والعيون وبالنسبة للمؤخرة فإن التنافس على الهروب من الهبوط لا يقل حدة عن التنافس على الصعود بعد ان تقاربت الفرق واختلطت الأوراق بشكل غير متوقع.
الفيصلي صعد وضمن الدرع
دخل فريق الفيصلي من حرمة او عنابي سدير - كما يحلو لمحبيه - مباراته في الجولة الخامسة عشرة أمام الفتح بأعصاب هادئة بعد ان ضمن الصعود الى مصاف أندية الدرجة الأولى وحقق درع الدوري قبل النهاية بأربعة اسابيع وبدون خسارة حتى الآن.. ومع ذلك لم يفرط الفريق في انتصاراته المتواصلة حيث استطاع تحقيق الفوز الثاني عشر في الدوري على حساب الفتح بهدف واحد سجله مدافعه وليد مسرحي من ضربة جزاء.. وعلى اثر ذلك تعثر الفتح في الوصافة وارتفع رصيد الفيصلي الى 39 نقطة.. ويبدو ان ابناء الفيصلي يسعون لتحقيق رقم قياسي في جمع النقاط في دوري الدرجة الثانية ومحاولة انهاء الدوري بدون خسارة..
سباق قوي على الوصافة
لم يكتف ابناء الفيصلي بالصعود وتحقيق الدرع بل ارادوا ان يضفوا على الدوري شيئا من الاثارة والندية وذلك عندما استطاعوا كبح انطلاقة الفتح بالوصافة والحقوا به خسارة موجعة قلصت الفارق النقطي بينه وبين منافسيه.
وبهذا زادت حدة المنافسة من اجل الظفر بالبطاقة الثانية للصعود بعد ان اصبحت حظوظ اربعة او خمسة فرق قائمة بل ومتساوية.. واعتقد ان البطل «الفيصلي» سيكون له بصمة في تحديد من يرافقه للدرجة الأولى لا سيما اذا عرفنا انه سيلعب مباراته القادمة مع نجران والأخيرة مع العربي وهما من الفرق المنافسة على الصعود.
العدالة تقفز بقوة وتترك المؤخرة
قفز فريق العدالة بسرعة اذهلت جميع المتابعين للدوري الى مراكز الوسط بعد ان كان يقبع في ذيل قائمة ترتيب الفرق منذ بداية الدوري وحتى الجولة قبل الماضية مما جعل الجميع يرشحه للهبوط في وقت مبكر خصوصاً قبل فترة التوقف الثانية للدوري.. لكن ابناء العدالة عكسوا التوقعات واستطاع مدربهم القدير الكابتن حسين المنستيري الذي استعارت خدماته إدارة النادي خلال فترة التوقف من نادي الجيل ان يحدث تغييراً في مستوى الفريق وان يبث الحماس في افراده.. حيث لم يخسر الفريق منذ استئناف الدوري حيث حقق عشر نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل رفع بها رصيده النقطي الى 16 نقطة محتلاً المركز السابع بفارق الأهداف عن التهامي.
النهضة في خطر
أصبح فريق النهضة صاحب الصولات والجولات في الممتاز والأولى وأخيراً وليس آخراً في الثانية مهدداً بشكل كبير بالهبوط الى الدرجة الثالثة «دوري المناطق» حيث يحتل حالياً المركز الأخير برصيد 14 نقطة واوضاع الفريق تتدهور من مباراة الى أخرى، حيث لم يتبق في الدوري إلا ثلاث مباريات لكل فريق وفريق النهضة اقرب الفرق للهبوط فاذا لم يسارع محبو هذا النادي العريق بالوقوف بجانبه لعل وعسى ان ينجو من شبح الهبوط الذي اصبح قاب قوسين او ادنى منه..
وهذا ما لا نتمناه لهذا النادي الذي كان احد الروافد الداعمة لمنتخباتنا الوطنية.
الفيحاء في مفترق الطريق
بعد الانتصار الكبير الذي حققه فريق الفيحاء من المجمعة في الجولة السابقة على النور باربعة أهداف مقابل هدف واحد اصبح في المنطقة الدافئة واضحت حظوظه في الصعود قائمة خصوصاً انه استفاد مما تبقى له من مباريات ولعبت نتائج الفرق الأخرى لصالحه..
وان حدث العكس فقد يكون من الفرق التي تبحث عن النجاة حيث ان الفريق يحتل المركز السادس برصيد 18 نقطة ولا يفرقه عن الوصيف إلا خمس نقاط
وعن صاحب المركز الأخير اربع نقاط، وتستطيع ان تقول عنه انه الفريق الذي يقف في مفترق الطريق.
75 مباراة منها 54 فوزاً
أقيم خلال الخمس عشرة جولة الماضية 75 مباراة بمعدل خمس مباريات في كل جولة انتهت منها 54 مباراة بالفوز و21 بالتعادل منها 11 مباراة بالتعادل الايجابي و10 مباريات بالتعادل السلبي..
ويأتي الفيصلي بطل الدوري في مقدمة الفرق من حيث عدد مرات الفوز حيث فاز في اثنتي عشرة مباراة من خمس عشرة مباراة ولم يخسر حتى الآن..
فيما يعتبر فريق النهضة أكثر الفرق خسارة حيث خسر في تسع مباريات.. وفريقا الفيحاء والعربي أكثر الفرق تعادلاً حيث تعادل كل منهما في ست مباريات.
148 هدفاً سجلت حتى الآن
بلغ عدد الأهداف التي سجلت حتى الآن مائة وثمانية واربعين هدفاً بمعدل هدفين تقريباً في كل مباراة ويعتبر فريق الفيصلي هو الاقوى هجوماً حيث سجل 25 هدفاً في 15 مباراة يليه هجوم النهضة بعشرين هدفاً.. وفي المقابل يعتبر هجوم العدالة الأضعف اذ لم يسجل سوى 9 أهداف يليه هجوم التهامي 11 هدفاً.. كما يعد الفيصلي ونجران اقوى الفرق دفاعاً حيث لم يلج مرمى كل منهما إلا ثمانية أهداف..
والنور والنهضة الأضعف دفاعاً اذ استقبلت شباك كل منهما 21 هدفاً..
مباريات الجولة 16
الخميس 17/1/1424هـ
- نجران - الفيصلي/ نجران
- العيون - العدالة/ الاحساء
- العربي - الفيحاء/ عنيزة
- النور - التهامي/ القطيف
- بينما تم تأجيل مباراة النهضة والفتح
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه أهداف نقاط الترتيب
الفيصلي 15 12 3 - 25 8 17 39 الأول
الفتح 15 6 5 4 15 14 1 23 الثاني
نجران 15 6 4 5 14 8 6 22 الثالث
العربي 15 5 6 4 14 13 1 21 الرابع
العيون 15 5 5 5 13 16 -3 20 الخامس
الفيحاء 15 4 6 5 16 12 4 18 السادس
العدالة 15 4 4 7 9 14 -5 16 السابع
التهامي 15 4 4 7 11 20 -9 16 الثامن
النور 15 4 3 8 12 21 -9 15 التاسع

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved