Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في إنجاز عالمي جديد للرياضة السعودية في إنجاز عالمي جديد للرياضة السعودية
الفارس العيد يحقق المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى

توج الفارس الأولمبي خالد عبدالعزيز العيد يوم أمس انتصاراته السابقة في البطولة العالمية صن شاين تور المقامة في إسبانيا بفوز ساحق تمثل بتحقيقه المركز الأول في شوط الجائزة الكبرى لهذه البطولة أمام 48 فارساً عالمياً تأهلوا لهذا الشوط الختامي للبطولة وذلك على الفرس «قانديني استرتا». وعقب نهاية الشوط صعد الفارس خالد العيد للمنصة المعدة للتتويج ليرفع علم المملكة العربية السعودية ويعزف السلام الملكي تتويجاً لهذا الإنجاز الكبير.
كما حقق في هذا الشوط الختامي الفارس رمزي الدهامي المركز السادس على الجواد «سيف العدل» والفارس السعودي كمال باحمدان المركز التاسع على الفرس «كاستيا».
وبهذه المناسبة قدم الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية سامي بن سليمان النحيط التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله للفروسية السعودية في هذا المحفل العالمي.
وقدم تهنئته للفارس خالد العيد وزملائه الفرسان رمزي الدهامي وكمال باحمدان على هذه المستويات الكبيرة التي قدموها في بطولة صن شاين تور الإسبانية التي توجت بفوز سعودي مميز أمام نخبة من الفرسان العالميين لقفز الحواجز.
وأوضح النحيط ان هذا الإنجاز جاء بفضل الله ثم بفضل الدعم الكبير من قبل سمو الرئيس العام لرعاية الشباب والمتابعة والاهتمام اللتين يوليهما سمو رئيس الاتحاد للفرسان السعوديين.
من جانب آخر عبّر مدير منتخب المملكة الأولمبي للفروسية محمد بن مطلق الدوسري عن سعادته بهذا الإنجاز الكبير الذي تحقق للفرسان السعوديين. وقدم تهنئته لسمو رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، مشيراً إلى الدعم الكبير والمتابعة المستمرة من سموه للفرسان في جميع البطولات التي يشاركون فيها. ولفت الدوسري ان الفرسان السعوديين لديهم القدرة الكبيرة على المنافسة في جميع البطولات متى ما توافرت لديهم جياد ذات مستوى عال، مفيداً أن حاجتهم الملحة حالياً إلى جياد جيدة ذات مستويات كبيرة حيث ان الفرس التي حقق بها خالد العيد هذا الإنجاز العلمي لم تكن ملكه وإنما تم استعارتها من قبل فارس برازيلي مشارك في البطولة عقب تعرض جواده ملك الاتحاد السعودي للفروسية «بالينو 99» للإصابة ليكمل المشوار بالفرس «قانديني استرتا».
من جانب آخر حقق الفارس فهد العيد يوم الجمعة الماضية المركز السادس في الشوط الرئيسي في هذه البطولة على جواده «الرياض».
الفارس خالد العيد

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved