Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

هل أصبح الإعلان عن «قرار واضح وصريح» يحتاج إلى أكثر من 75 يوماً من اللجنة الفنية؟! هل أصبح الإعلان عن «قرار واضح وصريح» يحتاج إلى أكثر من 75 يوماً من اللجنة الفنية؟!
شهران ونصف الشهر واحتجاج الهلال على اللواء «معلق» والدوري اقترب من نهايته!!

* كتب- طارق العبودي:
قبل 75 يوماً من الان بالتمام والكمال.. أي ما يعادل «شهرين ونصف الشهر» وتحديداً يوم 30 من شهر شوال من العام الهجري «الماضي» 1423هـ التقى فريقا الهلال واللواء في مباراة رسمية على مستوى درجة الشباب في ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم لهذه الفئة السنية.. وحينها كسب اللواء المباراة بهدف وحيد بعد أن «استفاد» من «كبر سن» عدد من لاعبيه الذين تم اشراكهم في المباراة رغم عدم احقيتهم «نظاماً وقانوناً» كونهم من لاعبي فئة «الكبار» الذين تخطت أعمارهم فئة الشباب.
وبعد هذه المباراة مباشرة رفع الهلاليون احتجاجاً رسمياً للجهات المسؤولة والمعنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل «استعادة حقوقهم المسلوبة» بعد أن دعموا هذا الاحتجاج بأوراق رسمية تثبت ارتكاب إداريي اللواء لأكثر من مخالفة لعل ابرزها «أن لاعبي الفريق الأول شارك باسم شقيقه الأصغر!!» أي أن هذا اللاعب الذي تخطى السن القانونية تم اشراكه ببطاقة أخرى تحمل اسم شقيقه الذي يصغره سناً.
* ولكن.. وحتى هذه اللحظة لم توضح اللجنة الفنية موقفها من هذا الأمر ولم تعلن أي شيء سواء بقبول الاحتجاج الهلالي واعتباره فائزاً 3/0، مع إيقاف اللاعب ومعاقبة النادي.. وهذا هو المفترض حدوثه وفقاً لما تمليه اللوائح والأنظمة والقوانين.. أو قبوله شكلاً ورفضه موضوعاً.
مع العلم بأنه ووفقاً لأكثر من مصدر داخل أروقة اللجنة الفنية فإن الاحتجاج الهلالي قد تم قبوله شكلاً وموضوعاً واعتبر فائزاً ب 3/0».. وهنا تبرز العديد من التساؤلات الهامة وفي مقدمتها«لماذا كل هذا التأخير في الإعلان عن القرار حتى الآن؟! وهل الموضوع شائك وخطير وصعب لهذه الدرجة التي تحتاج من الوقت لما يزيد عن 75 يوماً؟! ولماذا تضع اللجنة نفسها في مواقف محرجة مع الأندية وهل هذا يدخل في نطاق عدم الثقة بالنفس؟!
ولماذا لا يتم إعلان القرار «المنتهي أساساً» لتعرف الأندية مالها وما عليها خصوصاً وأن الدوري اقترب من نهايته ولم يتبق من عمره سوى 6 مباريات هامة وحاسمة لكل فريق بما فيها مباريات هذا الاسبوع.
ثم ان هناك أمراً هاماً يستدعي تدخلاً عاجلاً من قبل مسؤولي الاتحاد وخصوصاً اللجنة الفنية وهي «كثرة» تجاوزات بعض الأندية بإشراك لاعبين «كبار» في السن والتكوين الجسماني بحثاً عن كسب وقتي أمام الفرق الملتزمة بالأنظمة واللوائح.. وهذا ما شاهدناه بكثرة مع الأسف في منافسات ناشئي وشباب الممتاز!!.
* الهلاليون: في الاتحاد بلغونا بقبول احتجاجنا ولم يصلنا شيء رسمي!!
من جانبهم أكد عدد من مسؤولي الهلال أنهم واثقون تماماً بأن النقاط الثلاث «من صالحهم» بل وحق من حقوقهم لأن تجاوزات«اللواء» مكشوفة وواضحة ومخالفة تماماً للوائح والأنظمة.. وطالبوا أمانة اتحاد الكرة واللجنة الفنية بسرعة «إعلان» القرار خصوصاً وأنها «أي اللجنة الفنية» أكدت غير مرة للهلاليين أن احتجاجهم مقبول من جميع النواحي وان النتيجة تصبح 3/0 ولكن هذا يحتاج لشيء من الوقت!!.
* إداريو اللواء: موقفنا سليم!!
وفي المقابل أكد مسؤولو نادي اللواء وعلى لسان المشرف الرياضي نايف بن محمد النافل في تعقيب سابق له في «الجزيرة» بتاريخ الأحد 30 من ذي القعدة الماضي أن موقف ناديه سليم بشهادة مدير ملعب حائل وحكم المباراة «رغم ان الاخير اعترف بوجود مخالفة لوائية صريحة» وتمنى النافل في الوقت ذاته أن يتم تطبيق القانون بحذافيره على جميع الأندية.
* ماجد الحكير: أنهينا كل شيء واسألوا «السكرتارية»!!
من جانبه قال ماجد الحكير رئيس اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم رداً على استفسار «الجزيرة»: لا أعرف سبباً لهذا التأخير فقد درسنا الاحتجاج الهلالي من جميع جوانبه وأصدرنا قرارنا النهائي في وقت مبكر وعليكم الاتصال بالسكرتارية في اللجنة لسؤالهم عن ذلك!!
- ونحن بدورنا في «الجزيرة» لم نتمكن من التحدث مع أي مسؤول في «السكرتارية الفنية» لأنهم جميعاً تعللوا بانشغالهم في أمور رسمية!!.
* بقي أن نشير هنا إلى أن الهلال يحتل المركز الثامن برصيد 10 نقاط فيما اللواء يقبع في المركز الأخير ب 4 نقاط منها نقاط الهلال القضية!!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved