Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

افتتح المعرض الشخصي للفنانة باعظيم.. د. الجاسر لـ« الجزيرة »: افتتح المعرض الشخصي للفنانة باعظيم.. د. الجاسر لـ« الجزيرة »:
محكمة فض النزاع الصحفي مرهونة بهيئة الصحفيين السعوديين

* الرياض - فهد مران:
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب افتتح وكيل وزارة الإعلام للشؤون الإعلامية الدكتور عبدالله الجاسر مساء أمس المعرض الشخصي الثاني للرسامة التشكيلية فاطمة صالح باعظيم بعنوان «أبواب ونوافذ» الذي تنظمه الجمعية العربية السعودي للثقافة والفنون بتمويل من البنك الأهلي التجاري ويستمر المعرض لمدة أسبوع في صالة العرض بمركز الأمير فيصل بن فهد الثقافي في حديقة الفوطة بالرياض.
ولدى وصوله قام الدكتور الجاسر بقص شريط المعرض ايذاناً بافتتاحه وتجول والحضور في أرجاء المعرض واطلعوا على ما شمله من لوحات فنية تشكيلة بلغت 70 لوحة واستمعوا لشرح عنها من قبل أعضاء الجمعية حيث بينوا أنه تم استخدام فن التطبيق الذي يعتمد على معالجة خامات البيئة الموجودة من العجائن والصلصال والنحاس والفضيات واخراجها داخل اطارات في وحدات زخرفية مشكلة تعكس تراث بلادنا وبيئتنا ذات المخزون التراثي الكبير.وفي الختام سجل وكيل وزارة الإعلام كلمة في سجل الزوار.
وقد حضر افتتاح المعرض أعضاء جمعية الثقافة والفنون وعدد من المهتمين بالحركة التشكيلية.ورداً على سؤال لـ«الجزيرة» حول امكانية انشاء محكمة خاصة لفض النزاع بين الصحفي ومطبوعته بدلاً من مكتب العمل أوضح د. الجاسر أن ذلك مرهون بقرارات هيئة الصحفيين السعوديين وهي من يتخذ القرار في هذا الشأن.وبين أن وزارة الإعلام ليس لها علاقة مع الهيئة الصحفية إلا من جهة واحدة وهي التكامل معها لخدمة العمل الصحفي، وننتظر ما تسفر عنه اجتماعات الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة الداخلية.وأشار د. الجاسر إلى أن الاجتماع سيطرح جميع الجوانب المالية والاجرائية والإدارية والقانونية في مستقبل عمل الهيئة وليس هناك تدخل من وزارة الإعلام في عمل هذه الهيئة إلا بخدمة الجسم الصحفي نفسه وجدد التأكيد بأنه ليس لهذه الهيئة علاقة برؤساء التحرير الصحفي حيث من يدير هذه الهيئة ليس رؤساء تحرير الصحف والهيئة مهمتها خدمة الصحفي سواء كان كاتباً أو مخرجاً أو فنياً أو تقنياً أو غير ذلك وعبر عن اعتقاده بأن كل هذه الاجراءات هي مسؤوليات الجمعية العمومية عندما تجتمع.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved