Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير روسيا الاتحادية الأمير الوليد بن طلال يستقبل سفير روسيا الاتحادية
سموه يبحث مع السفير التطورات الإقليمية والعالمية والاستثمارات المرتقبة لسموه في روسيا

  * الرياض الجزيرة:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة سعادة سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية الدكتور اندريه باكلانوف.
وعقد الاجتماع في مكتب سموه بمقر شركة المملكة القابضة، حيث تناول الجانبان العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وروسيا الاتحادية، وآخر المستجدات في ظل التطورات المحلية، والاقليمية، والعالمية.
وفيما يتعلق بالتطورات الجارية على الساحتين الاقليمية والعالمية فقد تطرق الجانبان الى اخر المستجدات الخاصة بالحرب التي تعتزم الولايات المتحدة شنها على العراق، والتحضيرات التي تجري في المنطقة من حشود عسكرية وتجهيزات، حيث امل سموه في ان تحل هذه المشكلة بالطرق السلمية لتجنب المنطقة دمار الحرب، ولتتمكن دول العالم والمنطقة خاصة من المضي قدما والخروج من حالة الترقب التي اصبحت تؤثر على اقتصاديات العالم.
من جانبه نقل سعادة السفير باكلانوف تحيات المسؤولين الروس من اعضاء بالحكومة، وحكام محليين الى الامير الوليد.
هذا وقد حاز الجانب الاقتصادي والاستثماري على قدر كبير من مباحثات الجانبين حيث رحب سعادة السفير بما لمسه من حماس لدى الأمير الوليد للاستثمار في قطاع السياحة الروسي خاصة بعد الزيارة الاخيرة لسموه الى روسيا.
بدوره اطلع سمو الأمير الوليد سعادة السفير على آخر المستجدات المتعلقة بخططه الاستثمارية في روسيا، وان سموه بصدد ايفاد مستشاريه في قطاع الفنادق لبحث هذه الخطط عن كثب من اجل بلورتها في اسرع وقت ممكن.
وكان سمو الأمير الوليد قد زار مدينتي موسكو وسانت بيترزبيرغ الروسيتين مؤخراً حيث اجتمع بعدد من المسؤولين الروس وبحث معهم سبل التعاون المشترك والفرص الاستثمارية التي يمكن لسموه المساهمة بها، ففي العاصمة موسكو اجتمع الامير الوليد مع السيد اندريه الارينوف المستشار الاقتصادي للرئيس بوتين، وفي مدينة سانت بيترزبيرغ كان لسموه لقاء مع حاكم المدينة السيد فلاديمير ياكوفليف حيث بحث الجانبان المواقع المقترحة الذي ينوي سموه تطويرها لمشاريع سياحية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved