Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سموه وشقيقته تبرعا بـ 200 ألف ريال سموه وشقيقته تبرعا بـ 200 ألف ريال
الأمير فيصل بن خالد رعى اللقاء التعريفي للجمعية السعودية لعلم الاجتماع

* الرياض - مطلق المطلق:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية مساء أمس الاثنين اللقاء التعريفي للجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية وذلك بمقر مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بالرياض.
وقال سموه في كلمة ألقاها: أثمن هذه المناسبة الكريمة التي تجمعنا في اللقاء التعريفي للجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية وأتمنى أن تكون خطوة في درب طويل لتأكيد قيم الرعاية الاجتماعية النبيلة عبر منهج يأخذ في حسابه الرؤية الأكاديمية والتجارب العملية ويحاول من ثم المواءمة بين المدخلات والمخرجات ويسعى لأن يصدق العمل القول وتتساوى الشعارات مع الممارسات.
وأكد الأمير فيصل بن خالد على أننا نمر بمرحلة مختلفة يرهص لها حراك اجتماعي جديد، مشيراً إلى أننا ابتدأنا بقراءة مشكلاتنا الاجتماعية بصوت عال وأوضحت المكاشفة منهجاً قيادياً وريادياً بإذن الله بالشفافية الموضوعية التي يمكن من خلالها تحليل الواقع، ودراسة الواقع والخروج بتصور منهجي يدرك المشكلة بكل أبعادها ويصل بخطواته العلمية والعملية إلى منافذ للخروج منها والتعامل مع انعكاساتها.
وخلص سموه: لأن المرحلة قد اخذت في التبدل عبر حوار ولغة صريحة فإن هذه الجمعية الوليدة ستكون أحد السبل الخيرة لصياغة فكر اجتماعي عملي قادر على التفاعل مع المستجدات ومعالجة السلبيات.
واعرب سموه في ختام كلمته عن سعادته واعتزازه بالمشاركة في اللقاء وتمنياته لهذه الجمعية بالتوفيق.
ومن جانبه أعرب الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز اليوسف رئيس مجلس إدارة الجمعية عن شكره وتقديره بالإنابة عن جميع منسوبي الجمعية لسمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لتفضل سموه برعاية هذا اللقاء.
وقال: إن ما تشهده المملكة العربية السعودية على مدى عدة سنوات من تطور لامس جميع مناحي الحياة وبخاصة مجالات العمل الاجتماعي والخدمات ما كان له أن يتم دون توفيق الله ثم دعم واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله-.
وأوضح الدكتور اليوسف .. أن الجمعية السعودية التي انطلقت من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تأتي مكملة لمنظومة الجمعيات والهيئات والمؤسسات التي تنتشر في ربوع المملكة لتتكامل مع جهود الدولة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن.
وأعلن رئيس الجمعية عن الشروع في تنفيذ عدة انشطة وبرامج منها: تأليف وترجمة الكتب العلمية واجراء الدراسات وتنفيذ المشروعات العلمية لتطوير الرعاية الاجتماعية بالمملكة وتقديم الاستشارات العلمية اضافة إلى عقد الندوات والحلقات الدراسية واصدار الدوريات العلمية واختتم حديثه بشكر القائمين على مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة على استضافتهم لهذا اللقاء.
على هذا الصعيد اعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد عن تبرع صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت خالد بمائة ألف ريال للجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية كما تبرع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بمائة الف ريال سنوياً دعماً منه لهذه الجمعية.
كما تبرع مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة بعشرين ألف ريال سنوياً للجمعية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved