Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

نهاية الشهر الجاري نهاية الشهر الجاري
آخر موعد لتقديم تراخيص المدارس الأهلية

* الدمام خالد المرشود:
حددت وزارة المعارف ضمن ضوابط افتتاح المدارس الأهلية آخر موعد لتقديم الطلبات لإصدار تراخيص المدارس الأهلية قبل ستة شهور من بدء العام الدراسي القادم وبهذا يكون نهاية شهر محرم الجاري آخر موعد لاستقبال الطلبات.
أوضح ذلك عبدالوهاب بن طه الخليوي رئيس قسم التعليم الأهلي بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية الذي أضاف ان وزارة المعارف تحرص على تطوير مستوى التعليم الأهلي لتحقيق النهوض بالمستوى التعليمي والتربوي في المدارس الأهلية وأضاف: يسبق افتتاح المدارس الأهلية إجراءات لدراسة الطلب وإعطاء الفرصة للراغبين في افتتاح مدارس أهلية للإعداد والتجهيز بالشكل المطلوب.
وأضاف الخليوي بان الطلب لا بد ان يشتمل على شروط طلب الترخيص وهي أن يكون طالب الترخيص سعودياً أو من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربي وان يكون مؤهلاً تأهيلاً علمياً مماثلاً لنوع التعليم الذي ستقوم المدرسة به وألا يقل عمره عن خمسة وعشرين سنة وألا يكون موظفاً حكومياً وأن يكون مشهوداً له بحسن السيرة والسلوك.
وأضاف الخليوي في حالة كون طالب الترخيص لا يستطيع مباشرة العمل بنفسه أو إذا كانت امرأة فيجب توكيل شخص تنطبق عليه جميع الشروط السابقة.
وأشار إلى أن الأوراق المطلوب إرفاقها مع الطلب صورة بطاقة الأحوال ودفتر العائلة وصورة من المؤهل مصدقة وشهادة حسن السيرة والسلوك ودراسة جدوى اقتصادية.
الجدير بالذكر ان عدد المدارس الأهلية النهارية لجميع المراحل بالمنطقة الشرقية بلغ هذا العام 134 مدرسة يدرس بها 22445 طالباً ويقوم على تدريسهم 2474 معلماً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved