Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ملايين من الريالات لتزويج 27 ألف شاب وفتاة ملايين من الريالات لتزويج 27 ألف شاب وفتاة
الأمير عبدالمجيد يرعى حفل الزواج الجماعي الثالث بجدة

* جدة نانا السقا:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء حفل الزواج الجماعي الثالث الذي تقيمه إدارة المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بجدة وذلك بالقاعة الذهبية بجدة وسيتم خلال هذا الحفل تزويج 50 شاباً وفتاة في عرس جماعي تشهده مدينة جدة، كما ترعى حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري الحفل النسائي للزواج الجماعي الثالث في قاعة آماس للاحتفالات.
ونوه رئيس المشروع الخيري فضيلة الشيخ سعيد الدعجاني بالدعم اللا محدود الذي يجده المشروع من لدن سمو أمير منطقة مكة المكرمة.
وقال إن المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج بجدة هو أحد المشاريع الخيرة والبناءة في هذا الوطن حيث تأسس عام 1409هـ بجهد مشترك قام به بعض المهتمين بأمور الشباب من العلماء والقضاة وأساتذة الجامعات ورجال الأعمال ورجال التربية والتعليم وأهل الرأي وهو هيئة خيرية لخدمة المجتمع.
واستعرض فضيلة الشيخ الدعجاني أسباب قيام المشروع موضحاً انه نتيجة لكثرة المغريات ووسائل الإثارة التي أخذت تعصف بنفسيات الشباب جاء المشروع الخيري ليسهم في مساعدة الكثير من الشباب الذين لا يستطيعون الزواج بسبب عدم توفر المال اللازم وكذلك زيادة المهور والمغالاة في الطلبات غير الأساسية وتكدس البيوت بالبنات اللاتي تخطين سن الزواج.
وتناول الدعجاني أهداف المشروع مشيراً إلى ان المشروع الخيري لمساعدة الشباب على الزواج يهدف إلى مساعدة الشباب المحتاج والراغب في الزواج والقضاء على مشكلة العنوسة وتوعية الشباب في أهمية الزواج والفقه في أموره وترشيده عن المجتمع على تيسير أمور الزواج بخفض تكاليفه وتحقيق استقرار المجتمع باستقرار أفراده وأسره وتكثير النسل عند المسلمين عملاً بنصيحة النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى تحقيق التكافل الاجتماعي.
وبيّن الدعجاني ان المشروع ساهم منذ إنشائه وحتى الآن في تزويج ومساعدة 27 ألف شاب وفتاة حيث قدم لهم ملايين من الريالات ما بين مساعدات مادية وعينية وقروض لاتمام الزواج وتكوين أسرة مسلمة صالحة تسهم في بناء أمتها ووطنها.. ولفت إلى ان المشروع يقدم مساعدات وخدمات متنوعة منها معنوية ومالية نقدية وعينية ومساندة ضمن المساعدات المعنوية يوجه المشروع الشباب المقبل على الزواج في كيفية تأسيس بيت الزوجية وبيان حقوق الزوجة وبعض الأحكام الشرعية المتعلقة بأمور النكاح وحل بعض المشكلات التي يشتكي منها الشاب بينما تتضمن المساعدات المالية زكاة المال لمن يستحقها شرعاً على قدر حاجته أو قرضاً مالياً يسدد على أقساط ميسرة ومن المساعدات العينية فهناك أثاث مجاني أو مستخدم بحالة جيدة وملابس زفاف للاعارة وهدايا من الملابس النسائية وهدية عينية للمولود الأول وقصور الأفراح لاقامة حفل الزواج مجانا أو بسعر مخفض ومجوهرات وذهب بأسعار الكلفة ومجوهرات تقليدية وخدمات طبية.
وأكد الشيخ الدعجاني ان المشروع قام بتنفيذ العديد من المشروعات لدعم أعماله ومنها الوقف الخيري لإنشاء عمارة استثمارية سكنية يعود ريعها للمشروع والمستودع الخيري.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved