Tuesday 18th march,2003 11128العدد الثلاثاء 15 ,محرم 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طبيبة هندية تتسبب في وفاة مولود بالأفلاج طبيبة هندية تتسبب في وفاة مولود بالأفلاج
والد المولود: أطالب وزير الصحة بالتحقيق.. وهذه قصة الحادثة

* الرياض- مبارك أبو دجين:
تسببت دكتورة هندية الجنسية تعمل في مستشفى الأفلاج العام في وفاة مولود هو الأول لأبويه وذلك عندما همت بعملية الولادة.
وتعود التفاصيل التي ذكرها ل «الجزيرة» والد المولود المواطن محمد بن مسلم آل زعير انه ادخل زوجته مستشفى الأفلاج العام «قسم الولادة» يوم الخميس الموافق 26/12/1423ه.
وفي اليوم التالي عند تمام الساعة العاشرة ليلاً قامت الدكتورة الهندية «عفت جيهان عثماني» بعمل طلق صناعي لزوجته وعند خروج رأس المولود من الرحم قامت الدكتورة بإرجاعه إلى الرحم مرة أخرى بزعم ان الطبيب المختص لم يأت بعد مما أدى إلى جرح دماغه الأمر الذي سبب نزيفاً في رأسه والذي اعتبروه مرضاً وراثياً وهو «سيلان الدم» رغم ان الوالد المكلوم بين ان هذا المرض غير منتشر في العائلة وقال: ان الدكتورة تسببت أيضاً بجرح زوجته ومن ثم توفي المولود على إثر هذه التصرفات الطبية الخاطئة الغريبة ويضيف الزعير انه شاهد على صدر ابنه ألواناً غريبة قريبة من اللون الازرق أثناء تغسيله لتقديمه إلى الصلاة حيث اتضح ان السبب هو الصدمات الكهربائية التي عملت للمولود بعد توقف التنفس.
وفي نهاية حديثه بين الزعير ان المستشفى يعاني من ضعف في الامكانات والكادر الطبي وحالات البتر العديدة تؤكد ذلك اضافة الى مستوى النظافة السيىء داخل غرف التنويم والتي تحتضن الحشرات بأنواعها المختلفة..
وفي هذا الصدد ناشد هذا المواطن معالي وزير الصحة الدكتور أسامة شبكشي التدخل والتحقيق في القضية كذلك الوقوف على مستوى ما يقدمه المستشفى وما يملكه من إمكانات لا تؤهله بأن يكون الوحيد في المحافظة.
رأي مستشفى الأفلاج
من جانبه قال ل «الجزيرة» مدير المستشفى العام لمحافظة الأفلاج الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري انه تم تحقيق في القضية لحظة تدهور حالة المولود الصحية مضيفاً ان التحقيق المبدئي أفاد بوجود تجمع دموي تحت فروة الرأس مع وجود نزيف داخل الجمجمة حسب تقرير الاشعة كما أفادت التحاليل المخبرية بوجود قابلية للنزيف وعدم وجود مرض وراثي للدم.
وأوضح الحيدري انه تم أيضاً التحقيق مع جميع الفنيين والاطباء الذين اشرفوا على علاج الطفل من لحظة مولده لحين وفاته وسوف يتم رفع كامل المعاملة إلى مديرية الشؤون الصحية بالرياض لاستكمال التحقيق للوصول إلى الحقيقة الكاملة.
وعن مستوى الامكانات الطبية والنظافة بالمستشفى العام لمحافظة الأفلاج قال الحيدري: المستشفى مزود بأطباء متخصصين في كافة التخصصات ويعملون على مدار الساعة في خدمة المراجعين والمرضى المنومين .
وأضاف ان المستشفى يتوفر به عمال نظافة يقيمون بالحفاظ الدائم على نظافة المبنى من الداخل والخارج إضافة إلى كافة الإجراءات الوقائية ضد الحشرات مع المتابعة اليومية بصورة دائمة من قبل مشرفي النظافة والمراقبين الصحيين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved